غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مواجهات نارية في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

أسفرت قرعة دور الستة عشر للدوري الأوروبي لكرة القدم التي سحبت الجمعة في سويسرا عن مواجهة إنجليزية قوية بين ليفربول ومانشستر يونايتد.

وفاز الفريقان بعدد 38 لقباً للدوري المحلي، وثمانية ألقاب أوروبية فيما بينهما حتى الآن، بينما يعاني الفريقان حالياً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وسيلتقي بوروسيا دورتموند الألماني المرشح للفوز باللقب -وفقاً للمراهنات- مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي في مواجهة صعبة للفريقين ستسفر عن تأهل أحدهما لدور الثمانية.

ويحتل توتنهام حالياً المركز الثاني في الدوري الإنجليزي، متأخراً بنقطتين فقط عن ليستر سيتي متصدر المسابقة.

وسيلتقي إشبيلية -حامل اللقب- الساعي للقبه الثالث على التوالي مع بازل السويسري، بينما سيواجه فالنسيا -المتألق حالياً والفائز بأربع مباريات على التوالي في كل المسابقات مؤخراً تحت قيادة الإنجليزي جاري نيفيل- مع أتليتيك بيلباو في مواجهة إسبانية خالصة.

وسيقام دور الذهاب في العاشر من مارس المقبل على أرض الفرق المذكورة أولاً على أن تقام مباريات العودة في 17 من الشهر نفسه.

ووفق القرعة يلعب شاختار دونيتسك الأوكراني مع أندرلخت البلجيكي، وبازل السويسري مع إشبيلية الإسباني، وفياريال الإسباني ضد باير ليفركوزن الألماني، واتليتك بيلباو الإسباني ضد مواطنه فالنسيا، وليفربول الإنجليزي مع مواطنه مانشستر يونايتد، وسبارتا براج التشيكي ضد لاتسيو الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وفنربخشة التركي ضد براجا البرتغالي.