غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مانشستر يونايتد ينتكس مجدّداً وليفربول يواصل صحوته

شمس نيوز/لندن

عاد فريق مانشستر يونايتد للانتكاس مجدّداً بخسارته أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف مساء الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

فعلى ملعب "ذي هوثورنز" أخمد وست بروميتش ألبيون انتفاضة مانشستر يونايتد وأعاد الشكوك حول مستقبل المدرب الهولندي لويس فان جال.

ويدين وست بروميتش ألبيون بفوزه الأول على اليونايتد على أرضه منذ عام 1984، إلى مهاجمه الدولي الفنزويلي سالومون روندون الذي تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى من المدافع البلجيكي سيباستيان بوكونيولي فهيأها لنفسه بيسراه من مسافة قريبة وأطلقها قوية بالقدم ذاتها وأسكنها على يسار حارس المرمى الدولي الإسباني دافيد دي خيا في الدقيقة 66.

وهو الهدف السابع لروندون في 25 مباراة بالدوري.

ودفع مانشستر يونايتد ثمن الخطأ الساذج للاعب وسطه الدولي الإسباني خوان ماتا بطرده في الدقيقة 26 لتلقيه إنذارين في مدى دقيقتين و19 ثانية، فعانى زملاؤه من النقص العددي، وغاب الضغط الهجومي، وكذلك الفرص باستثناء بعض المناوشات للدولي الفرنسي أنطوني مارسيال دون جدوى.

بدوره، قلب ليفربول بعشرة لاعبين الطاولة على مضيفه كريستال بالاس، وانتزع فوزاً ثميناً بهدفين لهدف على ملعب "سيلهرست بارك" في لندن.

وواصل ليفربول صحوته، وحقّق فوزه الثالث على التوالي، وهو أمر لم يحدث منذ عام تقريباً، فرفع رصيده إلى 44 نقطة وارتقى إلى المركز السابع مع مباراة مؤجلة أمام جاره إيفرتون، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس الذي فشل للمباراة الثانية عشرة على التوالي في تحقيق الفوز، عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.

وثأر ليفربول لخسارته أمام كريستال بالاس بالنتيجة ذاتها ذهاباً على ملعب أنفيلد رود في الثامن من نوفمبر الماضي.

وكان كريستال بالاس البادئ بالتسجيل عبر الويلزي جو ليدلي بتسديدة قوية من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه في الدقيقة 48.

ودفع كلوب بكوتينيو مكان المدافع جون فلاناجان لتعزيز خط الهجوم بالدقيقة 61، بيد أنه تلقى ضربة موجعة بعد دقيقة واحدة إثر طرد جناحه الدولي جيمس ميلنر لتلقيه الإنذار الأصفر الثاني، لكن ذلك لم يمنعه من إدراك التعادل عبر البرازيلي روبرتو فيرمينو عندما استغل كرة خاطئة من حارس المرمى أليكس ماكارثي فتوغل داخل المنطقة ولعبها على يساره في الدقيقة 72.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وتحديداً في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدل الضائع، توغل الدولي البلجيكي كريستيان بنتيكي، بديل مواطنه ديفوك إوريجي، داخل المنطقة وسقط على الأرض إثر احتكاك مع المدافع الإيرلندي داميان ديلاني فاحتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل انبرى لها بنتيكي بنفسه مانحاً الفوز لفريقه.