غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مبادرة الرجوب لإنهاء إضراب المعلمين

شمس نيوز / رام الله

عرض عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جبريل الرجوب، مبادرة لحل أزمة إضراب المعلمين؛ تقضي بالعودة الفورية إلى العمل، مع فتح حوار مع ممثلين عن المعلمين خلال فترة زمنية يتفق عليها الجانبان.

واقترح الرجوب، خلال لقاء حضره عدد من النخب في مركز "أوراد" أول أمس، تشكيل لجنة فصائلية تكون وسيطا بين المعلمين والحكومة، وتجري حوارا مع ممثلي لجان المعلمين خلال فترة يوافق المعلمون على سقفها الزمني.

ووصف مطالب المعلمين بالعادلة، مشيرا إلى أن حركة فتح تبنتها منذ اليوم الأول، عازيا تفاقم الأزمة إلى ما اسماه "وجود منطقة رمادية ضاع فيها القرار بين الرئاسة والحكومة وفتح والمنظمة".

واعترف الرجوب بوجود أزمة وطنية في البلد، داعيا إلى إعادة صياغة النظام السياسي الفلسطيني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة "حماس"، وفي حال عدم موافقة الأخيرة، يجري تشكيلها من قوى فصائل منظمة التحرير، ومراجعة دور الأمن وعدم تدخله في السياسة.

وكان "حراك المعلمين الموحد" قد نشر بيانا جدد فيه التأكيد على مطالب المعلمين، عادّاً مبادرة مؤسسات المجتمع المدني، المبادرة الوحيدة التي قبل بها "كأساس يمكن أن يفضي إلى حل" رغم تحفظه على بعض النقاط فيها، كما أكد على عدم المساس ماديا أو معنويا أو إداريا بأي معلم أو معلمة على خلفية مشاركتهم بالإضراب.

ويواصل معلمو الضفة الغربية إضرابهم للأسبوع الرابع على التوالي، للمطالبة بحقوقهم المشروعة، في ظل الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة مؤخراً بحقهم.