غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفة

شمس نيوز/الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاربعاء حملة اعتقالات ومداهمات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود أن قوة إسرائيلية اعتقلت ربيع مازن رقبان (24عامًا)، وأحمد عارف صرعاوي، وقصي أبوزينه، ومحمد اسعد داوود، وخليل احمد عرفة، بعد دهم منازلهم في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأشاروا إلى أن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال بعد تصدى الشبان لهم، فأطلق الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي جنين شمالًا، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية ثلاثة أشقاء من قرية برطعة الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري جنوب غرب المحافظة. 

وذكرت مصادر أن قوات خاصة اسرائيلية اعتقلت الأشقاء رجا، ويونس، وعايد قبها بعد اقتحامها قرية برطعة ومداهمة محلهم التجاري للألعاب وتفتيشه ومصادرة مركبة بداخلها العاب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الصحفي سامي الساعي عقب مداهمة منزله وتفتيشه في مدينة طولكرم فجر اليوم الأربعاء.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت مناطق مختلفة في مدينة طولكرم شملت أحياء ذنابة وشويكة وارتاح ووسط المدينة واقتحمت منازل وانتشرت في الشوارع والأزقة.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الصحفي الساعي في المدينة وفتشته وعبثت بمحتوياته قبل أن تنقل الساعي إلى جهة مجهولة.

يذكر أن الساعي يعمل  مراسل تلفزيون الفجر الجديد وعدد من المواقع الإعلامية وسبق أن تعرض للاعتقال.