غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هنية: سنجري اتصالات مكثفة مع مصر لتجاوز اتهامنا باغتيال النائب بركات

شمس نيوز / غزة

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية: سنجري خلال الأيام القادمة اتصالات مكثفة مع مصر لتجاوز هذا الحدث "في إشارة إلى اتهام لحركته باغتيال النائب العام"،  لأنه خارج السياق الطبيعي ولا نسعى إلا للاحترام والأخوة المتبادلة".

ونفى هنية في تصريحات صحفية الثلاثاء، بشدة اتهامات وزير الداخلية المصرية للحركة باغتيال النائب العام المصري هشام بركات، داعياً مصر لإعادة النظر في الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة.

وقال: لا شك أننا حريصين على العلاقة مع مصر وتفاجئنا من تصريحات وزير الداخلية المصرية.. لا ثقافتنا ولا فكرنا ولا فلسفتنا ولا نظريات عملنا يمكن أن تستوعب هذا العمل، وتاريخنا يشهد على ذلك لا نمارس الاغتيالات السياسية مطلقًا لا داخل ولا خارج فلسطين عدونا المركزي هو العدو الإسرائيلي فقط".

وأضاف:"مقاومتنا محصورة داخل الأراضي الفلسطينية ، وتابع:"سنجري خلال الأيام القادمة اتصالات مكثفة لتجاوز هذا الحدث لأنه خارج السياق الطبيعي ولا نسعى إلا للاحترام والأخوة المتبادلة".

واتهم قبل أيام وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار، حركة حماس بالضلوع في عملية اغتيال النائب العام المصري العام الماضي.