قائمة الموقع

خبر يعلون من نفق خان يونس: هدوء غزة مؤقت وحماس تتجهز بالصواريخ

2014-06-11T06:09:30+03:00

شمس نيوز/غزة

أجرى وزير الجيش الإسرائيلي، موشيه يعلون، جولة سرية في المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أمس الثلاثاء، تفقد خلالها النفق الذي اكتشفته قوات الاحتلال مؤخرا، والذي يمتد إلى كيبوتس العين الثالثة داخل الأراضي المحتلة، وأعلنت عن إعداده كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

ورافق يعلون خلال زيارته السرية رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية بيني غانتس، وتوجها في البداية إلى مقر المنطقة الجنوبية وقيادة فرقة غزة واطلعا على تقييم للأوضاع على حدود غزة.

وقال يعلون إن حركة حماس تخزن وتجهز آلاف الصواريخ الموجهة صوب المدن الإسرائيلية استعدادًا للمواجهة القادمة، وأنه لا يجب الانخداع بالواقع الراهن، فمصلحتها بالهدوء اليوم مؤقتة" بحسب تعبيره.

وأضاف: وصلت حماس للمصالحة بوضعية مرتاحة، فلا يوجد لديها بديل أفضل ولكن علينا أن لا نخطئ التقدير، فحماس تعد نفسها للمواجهة القادمة مع إسرائيل وتدرب قواتها وتخزن الصواريخ والقذائف، وتمتلك اليوم آلاف الصواريخ الموجهة صوب المدن الإسرائيلية" .

وأردف وزير الجيش الإسرائيلي بالقول: على الرغم من أن حماس غير معنية حالياً بالمواجهة، إلا أنه يجب علينا أن نكون مستعدين لكل تطور، ولذلك سنقوم بسياسة رد واضحة جدًا، وهي الهدوء سيقابل بالهدوء وإطلاق النار نرد عليه بشكل عنيف".

وأشار إلى أن "إسرائيل لن تسمح لأي جهة بالمس بالروتين اليومي لسكان الجنوب أو بقوات الجيش".

اخبار ذات صلة