غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر البايرن يواصل زحفه نحو اللقب ومونشنغلادباخ رابعا

شمس نيوز/برلين

حقق بايرن ميونيخ فوزه الحادي والعشرين على حساب ضيفه فيردر بريمن 5-صفر اليوم السبت في المرحلة الـ26 من الدوري الألماني لكرة القدم.

فعلى ملعبه "أليانز أرينا" أضاف الفريق البافاري الساعي إلى لقب رابع على التوالي ثلاث نقاط جديدة، رافعا رصيده إلى 66 نقطة ومتقدما بفارق ثماني نقاط على مطارده بوروسيا دورتموند الذي يختتم المرحلة الأحد مع ضيفه ماينز.

في المقابل، تجمد رصيد بريمن عند 25 نقطة في المركز الـ15.

وافتتح الإسباني تياغو ألكانتارا التسجيل للبايرن في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف توماس مولر الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 31 و66، ثم أحرز البديل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الرابع في الدقيقة 86، وعاد ألكانتارا لهز الشباك مجددا وسجل الهدف الخامس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

فوز مونشنغلادباخ

من جهة أخرى، فاز بوروسيا مونشنغلادباخ 3-صفر على ضيفه إنتراخت فرانكفورت ليرفع رصيده إلى 42 نقطة ويرتقي إلى المركز الرابع مؤقتا، في حين تجمد رصيد فرانكفورت عند 24 نقطة في المركز الـ16.

وسجل لارس ستندل ورافاييل ومحمود داود أهداف مونشنغلادباخ في الدقائق 36 و53 و79.

وأنعش هوفنهايم آماله في البقاء بالمسابقة بعدما تغلب بهدف نظيف على ضيفه فولفسبورغ، رافعا رصيده بهذا الفوز إلى 24 نقطة، لكنه ظل في المركز الـ17 (قبل الأخير) بينما توقف رصيد فولفسبورغ عند 37 نقطة في المركز السابع مؤقتا.

وواصل هانوفر نتائجه المخيبة في المسابقة عقب تلقيه الهزيمة الـ19 هذا الموسم والثالثة على التوالي إثر خسارته صفر-2 أمام ضيفه كولن الذي رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز التاسع مؤقتا، بينما تجمد رصيد هانوفر عند 17 نقطة ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب ويصبح أبرز المرشحين للهبوط.

وعجز دارمشتات عن الخروج من دائرة الخطر بعدما سقط في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه أوغسبورغ، بينما فرط أنغلوشتات في فوز كان في متناوله ليتعادل 3-3 في الوقت القاتل مع  ضيفه شتوتغارت.

ترتيب فرق الصدارة

1- بايرن ميونيخ  66 نقطة من 26 مباراة.

2- بوروسيا دورتموند 58 من 25

3- هرتا برلين   45 من 26

4- مونشنغلادباخ   42 من 26

5- شالكه   41 من 26.

المصدر : وكالات