غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي

شمس نيوز/باريس

توج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي، بفوزه مساء الأحد على مضيفه تروا بتسعة أهداف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما ضمن المرحلة 30 من المسابقة.

واستفاد باريس سان جيرمان من تعادل موناكو مع ضيفه رينس بهدفين لمثلهما في افتتاح المرحلة الجمعة، فأحرز اللقب السادس في مسيرته بعد عامي 1986، و1994.

وسجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش رباعية "سوبر هاتريك" في الدقائق 46، و53، و56، و89 على التوالي، في الوقت الذي أضاف فيه الأوروجواياني إدينسون كافاني هدفين بالدقيقتين 14، و75 على الترتيب.

وأكمل الأهداف خافيير باستوري في الدقيقة 18، وآدريان رابيو بالدقيقة 19، وماتيو ساونييه في مرمى فريقه بالدقيقة 59.

ورفع الفوز رصيد نادي العاصمة الفرنسية إلى 77 نقطة في الصدارة، وبفارق 25 نقطة عن موناكو صاحب المركز الثاني مع تبقي ثماني مراحل على ختام الموسم.

ولم يكتف باريس سان جيرمان بدخول التاريخ كأول نادي يضمن الفوز بلقب الدوري الفرنسي قبل ثماني مراحل، بل أيضاً سجل الفوز الأكبر في تاريخ مشاركاته بـ "الليغ 1".

ولعب تروا، الذي ضمن الهبوط للدرجة الثانية، بعشرة لاعبين قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء، بعد طرد الإيفواري لوسيمي كارابويه.

أرقام مميزة

وحقق باريس سان جيرمان رقماً قياسياً في فترة إنهاء الصراع على اللقب بتتويجه في المرحلة 30، بينما كان الرقم السابق في حوزة ليون حين توج عام 2007 في المرحلة الثالثة والثلاثين، أي قبل 5 مراحل من نهاية البطولة.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الخامس على لائحة الأندية الأكثر تتويجاً مشاركة مع رينس وبوردو (6 ألقاب لكل منها)، بعد سانت إتيان (10 ألقاب)، ومرسيليا (9)، ونانت (8)، وموناكو، وليون (7 لكل منهما).