غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر انتخاب أمانة عامة للمعلمين بالضفة و استياءً في أوساط المعلمين

شمس نيوز/رام الله

انتخب المجلس المركزي للمعلمين اليوم الاثنين، امانة عامة جديدة للمعلمين الفلسطينيين، مثلت كافة الكتل النقابية في المجلس، وانتخب سائد ارزيقات امينا عاما لاتحاد المعلمين.

جاء ذلك خلال جلسة طارئة للمجلس المركزي للمعلمين الفلسطينيين ناقش فيها سبل اعادة العملية التعليمية الى وضعها الطبيعي ومطالب المعلمين .

وفي نهاية الجلسة نال اعضاء الامانة ثقة اعضاء المجلس المركزي والذي بدوره بارك هذه الخطوة وتمنى لهم النجاح والتوفيق في خدمة قضايا المعلمين .

وأثارت خطوة انتخاب أعضاء أمانة عامة جدد ورئيس لهم، خلفا للأمين أحمد سحويل وزملائه، استياءً في أوساط المعلمين، خاصة أنها تمت دون ابلاغ منسقي اللجنة الموحدة أو الناطقين باسمهم أو الرجوع إليهم قبل التنفيذ وإعلامهم.

وقال المعلم علاء وتد أحد منسقي المعلمين بمحافظة طولكرم، إننا احترمنا قرار الرئيس لكن للأسف يبدو أن الجهات التي عينت الأعضاء الجدد تحاول الالتفاف على القانون وعدم احترام قرار الرئيس بشكل واضح، مضيفًا ” أن هذه الخطوة تعني “سكّب الزيت على النار”.

وأشار إلى أن خطوة إعادة الاضراب في سلم أولويات بعض المنسقين، حيث يدرسون القيام بالاضراب بداية من الأسبوع المقبل ردًا على تعيينهم أعضاء أمانة ورئيسًا لاتحاد لم يمثلهم من الأساس، وفق قوله.