غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، عدد من المواطنين بعد مداهماتها منازل المواطنين في الضفة.

ففي مدينة دورا جنوب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الطالب في جامعة القدس نصار ناصر نصار بعد اقتحام منزل عائلته، بينما اعتقلت الأسير المحرر أحمد الشحاتيت بعد اقتحام منزله في قرية خرسا جنوب دورا.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى محمود محمد جوابرة شقيق الشهيد خالد جوابرة إضافة إلى اعتقال الطالب في الثانوية العامة عبد الكريم محمود عبد الكريم محيسن بعد اقتحام منزل عائلته.

وفي بلدة حوسان غرب محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الطفل محمد إبراهيم أبو يابس (14 عاماً)، في الوقت الذي سلّمت فيه قوات الاحتلال شابين من عائلة صدوق بلاغي مقابلة لمخابرات الاحتلال بعد اقتحام منزليهما في شارع الصف وسط مدينة بيت لحم، فيما اعتقلت عبد الحليم نجاجرة (18 عاماً)،خلال عمله في مستوطنة "بيتار عيليت".

وخلال ساعات الفجر، جابت آليات الاحتلال عدداً من شوارع مدينة بيت لحم وبلدة بيت جالا، واستمرت عمليات التجوال للآليات العسكرية حتى ساعات الفجر الأولى، قبل أن تعود للانسحاب باتجاه المعسكرات المجاورة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء شابين خلال مداهمات في بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وهم معروف نايف أبو السعود (21 عاماً)، وعدي زياد عفيف حنني (16 عاماً)، كما سلمت بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال للشقيقين زكريا وأمير عبد المنعم علان خطاطبة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة روجيب، وداهمت منزل الأسير هشام كعبي والأسير المحرر المبعد إلى غزة علام كعبي، وفتشته، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع أفراد العائلة.

وكان كذلك اقتحام لعدة منازل في حي المساكن الشعبية ومخيم عسكر، ومنها منزل عائلة الشهيدة أشرقت قطناني، وحققت مع سكانها ميدانيا.

ونفذت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عمليات بحث وتمشيط في محيط بلدة بيت دجن بالقرب من إحدى البؤر الاستيطانية التابعة لمستوطنة "الون موريه"، تم خلالها إطلاق القنابل المضيئة في سماء البلدة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبدالرحمن احمد العمور، والطالب في جامعة خضوري محمد عبد الفتاح ضميري من طولكرم.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حماس الشيخ باجس نخلة من مخيم الجلزون شمال رام الله، يذكر أنه أمضى أكثر من 18 عاماً في سجون الاحتلال، وابراهيم ابوشقرة، وأدهم أبوعرقوب من بلدة بيرزيت.