غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر دانون يطالب بتجميد نقل أموال الضرائب للسلطة رداً على إطلاق صاروخ

شمس نيوز/القدس المحتلة

طالب نائب وزير الجيش الإسرائيلي "داني دنون", رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" بتجميد تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية، وذلك رداً على إطلاق صاروخ صباح اليوم باتجاه مستوطنات النقب الغربي.

ونقلت القناة الإسرائيلية السابعة عن دانون أن هذه العملية نتيجة لتشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية، منوهاً إلى أنه توجه بطلب لنتنياهو بتطبيق قرارات الكابينت الخاصة بمعاقبة حكومة الوحدة ومن بينها تحميل السلطة مسئولية كل عمل عدائي موجه لـ"إسرائيل".

وكانت مصادر إعلامية عبرية قالت إن صاروخاً أطلق صباح اليوم من قطاع غزة سقط في منطقة مفتوحة داخل تجمع مستوطنات أشكول شرقي القطاع دون إصابات.

وذكرت المصادر أن الصاروخ سقط قريباً من شارع في المنطقة بينما دوت صفارات الإنذار قبيل سقوطه, فيما لم تعلن أية جهة فلسطينية مسئوليتها عن إطلاق الصاروخ.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية مساء أمس الثلاثاء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة, وطالبت في بيان لها الفصائل الفلسطينية كافة الالتزام باتفاق التهدئة الموقع في القاهرة عام٢٠١٢، وكذلك وفق تفاهمات اتفاق المصالحة، وذلك حرصاً على مصلحة الشعب الفلسطيني وأمنه وعدم "إعطاء اسرائيل أية ذريعة لمواصلة اعتداءاتها على غزة، بحسب البيان.