قائمة الموقع

خبر مانشيني يترك عرين "أسود البوسفور"

2014-06-11T16:22:20+03:00

 أعلن نادي غلطة سراي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى التركي لكرة القدم،الأربعاء، انفصاله عن مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني بالتراضي بعد موسم واحد من الارتباط بين الطرفين.

وكان مانشيني تولى مسؤولية غلطة سراي المنتمي إلى مدينة اسطنبول بناء على عقد مدته ثلاث سنوات في نهاية سبتمبر الماضي بعد إقالته من تدريب مانشستر سيتي في نهاية موسم 2012-2013بعد عام من قيادة الفريق للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرةالأولى خلال 44 عاما.

ورحل مانشيني عن سيتي بعد الهزيمة أمام ويغان اثليتيك في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وفشل الفريق في الدفاع عن لقب الدوري بالإضافة إلى خروجه من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

وتعاقد غلطة سراي مع مانشيني بعد إقالة فاتح تريم وقبل يومين من مواجهة يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

واشار المدرب الايطالي مؤخرا إنه يريد البقاء في تركيا لكن يبدو أن رحيله جاء بعد اختلاف في وجهات النظر.

وقال مانشيني لصحفية جازيتا ديلو سبورت الإيطالية "كمدرب اتفهم ما يريده النادي. لكن عندما وافقت على قبول المنصب كانت أهداف المسؤولين مختلفة".

وأضاف:"في آخر ثمانية أشهر ورغم البداية الصعبة أديت عملي وزرعت الحماس والرغبة في الفريق وهو ما أدى للتأهل الى دوري أبطال أوروبا والفوز بكأس تركيا وإنهاء الدوري في المركز الثاني".            

وتابع:"أشعر بحزن لرحيلي عن اسطنبول وجماهير النادي الرائعة.

واحتل غلطة سراي المركز الثاني في الدوري خلف فناربخشه فيما فاز بالكأس على حساب اسكيشهير سبور في النهائي.

كما صعد الفريق تحت قيادته إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر أمام تشيلسي الإنجليزي.

وقال غلطة سراي في بيان "علاقتنا بالمدرب روبرتو مانشيني انتهت بالتراضي بين الطرفين"، وأضاف "نتوجه بالشكر إلى المدرب لنجاحه وإنجازاته ونتمنى له السعادة في مهمته القادمة."

وسبق لمانشيني (49 عاما) أيضا تدريب فيورنتينا ولاتسيووانترناسيونالي في إيطاليا حيث فاز بثلاثة ألقاب للدوري وأربعة ألقاب للكأس وترددت تكهنات مؤخرا عن عودته للعمل في بلاده.

 

اخبار ذات صلة