قائمة الموقع

خبر البرازيل تنفق المليارات على المونديال وتتناسى الفقر.. والشعب غاضب

2014-06-11T16:37:56+03:00

شمس نيوز/برازيليا 

بعد أن دعت العالم لحضور الحفل وأنفقت مليارات الدولارات لتقديم العرض بدت البرازيل فجأة انها عازفة عن الرقص قبل واحد من انطلاق كأس العالم لكرة القدم.

وتنطلق البطولة غداً الخميس في البرازيل التي ينظر إليها كثيرون باعتبارها الوطن الروحي للعبة لكن الاحباط يرتسم على وجوه كثير من الناس في الشوارع.

وتسبب التأخير في بناء وتجديد الاستادات المخصصة للبطولة والمطارات وغيرها من مشاريع البنية التحتية وكذا الغضب إزاء تكاليف الاستعدادات التي تبلغ 11.3 مليار دولار في احتجاجات شابتها أعمال عنف العام الماضي وأثرت على الحماس الذي يتصف به الجماهير البرازيلية العاشقة لكرة القدم.

وتقول الجماهير البرازيلية إن حيويتهم المعهودة ستبدأ بمجرد بدء تسجيل الأهداف. وحتى الآن يبدو الإحباط على الكثير من المشجعين الأجانب لدى دخولهم لبلد يشتهر بمهرجانات الشوارع ورقصات السامبا وكرة القدم.

وقال المشجع الكرواتي فيدران ليسيتش مع مجموعة من المشجعين الذين يرتدون قمصان منتخب بلادهم باللونين الأبيض والأحمر "نرغب فقط في الاستمتاع ونبذل قصارى جهدنا لايجاده."

وصنع زوار اخرون يميلون للمرح جوا من الاستمتاع على طريقتهم الخاصة فساروا حاملين أعلام بلادهم يشربون ويغنون في شوارع المدينة بينما ينظر اليهم السكان بسعادة.

 

اخبار ذات صلة