غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الطفل أحمد دوابشة يزور بلدته دوما (صور)

شمس نيوز/نابلس

وصل الطفل احمد دوابشة الثلاثاء، إلى مسقط رأسه بلدة دوما جنوب نابلس لأول مرة منذ احراق منزل عائلته قبل ثمانية أشهر على ايدي مجموعة من المستوطنين المتطرفين.

حظي أحمد باستقبال الأبطال في دوما، المئات من أطفال البلدة اصطفوا في ساحة المدرسة التي حملت اسم شقيقه الشهيد "علي"، وعلى قرع الطبول هتفوا: أهلا أهلا يا أحمد.. نوّرت المدرسة بوجودك.

وجاءت زيارة أحمد الخاطفة لدوما بعد زيارة إلى العاصمة الإسبانية مدريد، استغرقت عدة أيام، زار خلالها ناديه المفضل ريال مدريد، والتقى نجومه "كريستيانو رونالدو" و"مارسيليو" و"غاريث بل".

وفي بيت جده "أبو نصر" والد الشهيد سعد دوابشة، واصل أحمد -المنهك من السفر- نومه وسط العشرات من أقاربه الذين تحلّقوا حوله بانتظار أن يفتح عينيه.



دوابشة

وما أن أفاق، حتى وجد نفسه في أحضان جده المكلوم، والذي كتم آلامه وأحزانه، وبدأ يداعبه ويسأله عن رحلته إلى إسبانيا، وعما فعله في النادي الملكي.

"سافرت بالطيارة.. طرنا فوق الغيوم" قال أحمد باندهاش، مثيرا ضحكات الحضور الذين لم يعرفوا للضحك معنى منذ المحرقة التي ذهبت بوالديه وأخيه نهاية شهر يوليو 2015.

ولا زال أحمد يذكر مشاهد حرق والده ووالدته على يد المستوطنين، وبدأت عائلته مؤخرا بخطوات متدرجة لإخباره بحقيقة ما حلّ بوالديه وأخيه، وكل ما يعرفه حتى هذه اللحظة هو أنهم قد صعدوا إلى الجنان، دون أن يدرك أنهم لن ينزلوا إلى الأرض.

إلى مستشفى "تل هشومير" عاد أحمد من جديد، حيث ما زال بانتظاره رحلة علاج تمتد ثلاثة أو أربعة شهور، ليبدأ بعدها مرحلة التأهيل النفسي، رحلة لا بد منها ليكون قادرا على بدء حياة جديدة، لا تطارده فيها ذكريات الماضي الأليمة.



دوابشة

دوابشة

دوابشة

دوابشة

دوابشة

دوابشة

دوابشة

دوابشة

دوابشة

دوابشة

دوابشة

دوابشة

دوابشة