غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بلاتر يطالب متظاهري البرازيل بوقف الاحتجاجات خلال كأس العالم

شمس نيوز/ برازيليا

طالب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر، المتظاهرين في البرازيل بوقف احتجاجاتهم خلال بطولة كأس العالم التي تنطلق اليوم.

وفي تصريحات أدلى بها الليلة الماضية خلال افتتاح الجمعية العمومية لـ "فيفا"، قال بلاتر إن المونديال بمثابة فرصة كبيرة للبرازيل التي وصفها بأنها "قوة اقتصادية".

وحث بلاتر على وقف أعمال العنف خلال المونديال لأنه يرى أن البطولة الأكبر على وجه الأرض، ستكون بمثابة فرصة لوقف أعمال العنف ومد الجسور بين الأشخاص على رغم اختلافاتهم.

وتم افتتاح الجمعية العمومية وسط غياب رئيسة البرازيل ديلما روسيف، التي بعثت برسالة دافعت فيها عن الاستثمارات الكبيرة التي أنفقتها حكومتها على المنشآت التي ستستضيف المونديال، والتي كانت سبباً في خروج المظاهرات في مدن عدة نظراً للتكلفة الباهظة لاستضافة البطولة في حين يطالب المتظاهرون بحياة اجتماعية أفضل.

كما جاء الافتتاح وسط مطالبات باستقالة بلاتر من منصبه بسبب ما تردد من مزاعم حول تورطه في عمليات فساد خلال منح حق استضافة نسختي 2018 و2022 من المونديال.

وتوقع بلاتر أن يكون مونديال 2014 رائعا بشكل أكبر من النسخ الماضية من البطولة نظرا لارتفاع مستوى كرة القدم ولزيادة المساعي من أجل اللعب النظيف.