غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مسير عسكري للقسام بغزة في ذكرى استشهاد الشيخ الياسين

شمس نيوز/غزة

نظمت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة عسكرية في حي الصبرة جنوب مدينة غزة؛ إحياءً للذكرى الـ12 لاغتيال مؤسس الحركة، الشيخ "أحمد ياسين".

وقال القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان خلال المسير العسكري إن الجناح العسكري للحركة كتائب القسام بات تمتلك جيش معركة التحرير القادمة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد رضوان مضي حماس على نهجه في مقاومة الاحتلال حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

وقال "القسام يجتمع اليوم أمام منزل الياسين ليؤكد مضيه على درب المقاومة، وأنه بعد 12 عاما من شهادة الياسين أصبح يمثل القسام جيش تحرير فلسطين".

وأشار رضوان أن القسام بات يمتلك بإمكاناته القدرة على إيلام الاحتلال إن فكّر في الاعتداء على الشعب الفلسطيني ومقدساته، مضيفاً " حماس والقسام أصبحوا رقماً صعباً على الاحتلال لا يمكن تجاوزه".

وتابع قائلا:" إن القسام صنع مجداً وتاريخاً ضد الاحتلال في بطولاته بمعركة العصف المأكول، عبر خطف الجنود وتحطيم أسطورة نخبة الاحتلال جولاني".

وحثّ القسام للإعداد والتجهيز جيداً لمعركة التحرير القادمة مع الاحتلال، وأن يكون على جهوزية تامة للرد على أي عدوان إسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ووجه رضوان رسالة إلى الأمة العربية والإسلامية أن حماس ماضية على درب الشهادة والقسام لتحرير كل فلسطين بكامل ترابها لا تتنازل عن شبر من الوطن.

وشدد على أن حماس لن تتنازل أو تتفاوض مع الاحتلال على فلسطين، مؤكداً تمسك الحركة بثوابتها بتحرير كامل فلسطين وتحرير الأسرى وعودة اللاجئين لديارهم.