غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (بالفيديو).. وزير الصحة: جريمة حرب موثقة في الخليل اليوم

شمس نيوز / رام الله

أكد وزير الصحة في حكومة الوفاق الفلسطيني، د. جواد عواد أن جنود الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبوا اليوم جريمة حرب بإعدامهم شابين في مدينة الخليل أمام الكاميرات.

وقال عواد: إن كاميرات الفيديو رصدت إقدام جندي إسرائيلي بإطلاق النار بشكل مباشر على رأس الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف 21 عاماً، وهو مصاب وملقى على الأرض، فيما لم تستطع رصد كيفية استشهاد الشاب الثاني وهو رمزي القصراوي التميمي 21 عاما، والذي يرجح أن يكون أعدم بنفس الطريقة.

وأضاف أن هذا المقطع دليل دامغ على ارتكاب جنود الاحتلال إعدامات ميدانية لم توثقها الكاميرات بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأشار إلى أنه من خلال المقطع يظهر عدد من الجنود والمستوطنين يغلقون آذانهم قبل إطلاق الجندي للنار على الشاب الجريح، و"هو ما يؤكد أن الجنود والمستوطنين كانوا على علم مسبق بنية الجندي ارتكاب الجريمة".

وناشد وزير الصحة دول العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية للعمل بشكل جدي وفعال على حماية المدنيين الفلسطينيين من رصاص الاحتلال وإجرامه.

وأشار د.عواد إلى أن ما أقدم عليه جيش الاحتلال في الخليل اليوم هو خرق فاضح وفادح للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقيات جنيف التي تنص على حماية المصابين وتقديم العلاج اللازم لهم.

وأوضح أن إسرائيل كانت قد هاجمت طواقم الإسعاف الفلسطينية، مدعية أنها لم تقدم الإسعاف والعلاج اللازم لمجموعة من المستوطنين تعرضوا لإطلاق نار نهاية 2015، وقد تبين زيف هذه الإدعاءات، و"اليوم يُكشف القناع عن إجرام جديد سيهز ضمير كل إنسان على وجه هذه الأرض وذلك بعد رصد جريمة الخليل"، بحسب تعبير الوزير عواد.