غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عريقات: جولة للرئيس عباس الى تركيا وفرنسا وألمانيا وروسيا

شمس نيوز / رام الله 

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الأربعاء أن الرئيس محمود عباس سيبدأ جولة تشمل تركيا وفرنسا وألمانيا وروسيا الأسبوع المقبل.

وقال عريقات ، في تصريحات إذاعية، إن الجولة تستهدف بحث إنجاح الأفكار الفرنسية الرامية إلى عقد مؤتمر دولي للسلام مع إسرائيل واستئناف المفاوضات معها بآلية دولية.

وأضاف أن "جهودا مكثفة تبذل من أجل إنجاح الأفكار الفرنسية وتحويلها إلى مبادرة حقيقية ينتج عنها عقد مؤتمر دولي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس الشرعية الدولية".

وذكر عريقات أن عباس سيبحث إيجاد أكبر دعم دولي لعدم استمرار الوضع على ما هو في الأراضي الفلسطينية خاصة ممارسات إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وفي السياق نفسه أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بموقف فرنسا "الداعم للقضية الفلسطينية"، وما طرحته من أفكار لـ "إيجاد مسار دولي لعملية السلام في سياق إنقاذ حل الدولتين".

وأكد الحمد الله ، في بيان عقب استقباله في مدينة رام الله القنصل الفرنسي العام في القدس هيرفي ماجرو، ضرورة أن يضمن أي تحرك دولي جاد حق الفلسطينيين في تقرير المصير وإقامة دولة مستقلة كاملة السيادة لهم على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار الحمد الله إلى أن القيادة الفلسطينية تسعى لاستصدار قرار من مجلس الأمن لوقف الاستيطان، بالتزامن مع جهود فلسطينية على الصعيد الدولي لإلزام إسرائيل بوقف "انتهاكاتها".