قائمة الموقع

خبر الشوا لـ"شمس نيوز": جميع محطات الوقود و الغاز في غزة خالية من المحروقات

2014-06-14T13:02:03+03:00

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد رئيس نقابة أصحاب محطات البترول والغاز محمود الشوا، أن جميع محطات الوقود والغاز في قطاع غزة خالية من المحروقات، مشيراً إلى أن المحطات ستتوقف عن العمل مساء اليوم السبت.

وقال الشوا في تصريح خاص لـ"شمس نيوز" اليوم السبت (14/6):لا يوجد مخزون في محطات الوقود، لأن البضاعة التي كانت تدخل ليوم واحد، يتم بيعها بأربع ساعات فقط"، لافتاً إلى أن حالة من الهلع سادت سكان غزة بعد إغلاق معبر كرم أبوسالم.

وأضاف الشوا: الأزمة موجودة منذ أسبوع، والآن تفاقمت بعد سماع المواطنين نبأ إغلاق المعابر"، مشدداً على أن قطاع غزة يشهد الكثير من أزمات هذه الأيام.

وقال: هذه الأزمة ستؤدي إلى توقف الحياة في قطاع غزة المحاصر، الأمر الذي سينعكس سلباً على عمل مراكز الخدمات الطبية والمستشفيات والبلديات والكهرباء وآبار المياه"، مبينا أن نفاد الوقود سيصيب البلد بحالة شلل فوق شللها وسيؤثر عليه كلما يتحرك في القطاع حال استمر إغلاق المعبر التجاري الوحيد للقطاع".

وناشد رئيس نقابة أصحاب محطات البترول والغاز الأمين العام للأمم المتحدة (بان كي مون) والاتحاد الأوروبي، ودولة مصر بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ الحياة المدنية في قطاع غزة، والعمل على حل مشاكله لأنها تمس السكان بشكل مباشر.

 

 

اخبار ذات صلة