غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نتنياهو يحمل السلطة المسئولية.. وغانيتس يصف عملية الخليل بـ"الخطيرة"

فلسطين المحتلة / شمس نيوز

شارك رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ورئيس أركان جيش الاحتلال بيني جانتس مساء اليوم السبت في جلسة لتقييم الوضع الميداني في الخليل.

وانعقد اللقاء في مقر القيادة العليا لجيش الاحتلال في مدينة (تل أبيب) المحتلة بحضور كبار قادة الجيش والأجهزة الأمنية الاسرائيلية.

وفي نهاية الاجتماع أدلى كل من نتنياهو وغانيتس بتصريحات اعلامية كان أهمها تأكيد نتنياهو على اختطاف المستوطنين الثلاثة على يد جهة (ارهابية)، حسب تعبيره.

كما أكد أن جيش الاحتلال وأجهزته الأمنية يفعلون ما بوسعهم لمنع تهريب المختطفين إلى قطاع غزة، وتجهز القوات الاسرائيلية لجميع الخيارات المحتملة.

في نهاية حديثه حمل نتنياهو السلطة الفلسطينية مسؤولية ما جرى في الخليل مدعيا أن السلطة تتحمل المسئولية الكاملة عن أي عمل يخرج من أراضيها".

في نفس السياق أكد غانيتس أن عملية أسر المستوطنين تعتبر عملية خطيرة وأنهم سيعملون جميع ما يلزم للكشف عن الخاطفين وإنهاء هذا الملف.

وقال "عيوننا مفتوحة على الجبهات الأخرى في غزة والشمال تماشيا مع الحملة العسكرية القائمة في الخليل"،  مؤكدا حرصهم على العمل بهدوء وصبر، حسب تعبيره.

وكان 3 مستوطنين شباب فقدت أثارهم في مدينة الخليل وتقوم قوات الاحتلال منذ فجر أمس الجمعة بعمليات تمشيط واعتقالات واسعة في المدينة بحثاً عنهم دون تحقيق أي تقدم في الكشف عن الجهة الآسرة لهم حتى اللحظة.