غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر والدة أحد "مفقودي رام الله": السلطة عذّبت أبنائنا وتمهد لتسليمهم للاحتلال

شمس نيوز/رام الله 

أكدت والدة المعتقل في سجون السلطة هيثم سياج أحد "مفقودي رام الله" تعرضه للتعذيب الجسدي والحرمان من النوم ، مبينة أنها زارته قبل عدة أيام وبدت على وجهه ملامح الإعياء الشديد .

وكانت مصادر عسكرية اسرائيلية زعمت السبت الماضي النقاب عن تمكن الشاباك وبالتعاون مع قوات أمن السلطة في الضفة من إحباط عملية كان يخطط لها الشبان الثلاثة الذين فقدت آثارهم مؤخراً برام الله، وهم: باسل أعرج (33 عاماً)، محمد حرب (23 عاماً)، هيثم سياج (19 عاماً).

وقالت أم هيثم في تصريح صحفي إن ضابط مخابرات السلطة كان واقفاً بجانب ابنها أثناء الزيارة وكان يجبره على الاجابة بنبرة التهديد، متابعة: "حينما كنت أسأل هيثم كان الضابط يجاوب أولا ثم يقول لهيثم صح ولا لأ".

وأوضحت أنها طلبت من الضابط الافراج عن ابنها ورفاقه المعتقلين، إلا أنه رد بالقول: "رح نفرج عنهم بس يروق الوضع"، مبدية تخوفها من تسليم السلطة للمعتقلين الثلاثة للاحتلال كما حدث في مرات عديدة من قبل شبان يفرج عنهم من قبل السلطة ليتهم اعتقالهم من قبل الاحتلال .

وحول اتهمامهم بتنفيذ عملية ضد الاحتلال، أكدت أنهم لم يعترفوا بذلك ولا أحد يعلم تفاصيل الموضوع، ولم تستبعد اجبار السلطة لهم بالاعتراف على أعمال لم يرتكبوها.

وكشف موقع "0404" الاسرائيلي عن تمكن أمن السلطة من اعتقالهم بمنطقة جبلية بمحيط قرية عارورة قضاء رام الله، مبينة أن ذلك منع وقوع عملية كانوا يخططون لها، فقد عثر بحوزتهم على أسلحة وقنابل يدوية كانت ستستخدم ضد إهداف إسرائيلية .على حد زعمه.

المصدر: وكالة شهاب