غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يسلم إخطارات هدم إدارية لمنازل بسلوان

شمس نيوز/القدس المحتلة

وزعت طواقم بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة السبت إخطارات هدم إدارية على منزلين في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

واقتحمت طواقم مشتركة من البلدية وقوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي أحياء سلوان، وقامت بتصويرها وشوارعها، ومن ثم وزعت إخطارات هدم إدارية.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة فإن قوات الاحتلال اقتحمت منزل ياسين الرجبي في سلوان، وسلمت إخطار هدم إداري لمنزله القائم منذ 20 عامًا، ويأوي 8 أفراد.

ولفت الرجبي إلى أن المنزل مؤلف من أربع غرف ومنافعهم، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال طالبته بإزالة "البوستر" المعلق على جدار منزله لنجله الأسير المحرر، وهددت باعتقاله مجددًا.

وفي السياق، سلمت طواقم الاحتلال المواطن محمد طلال حليسي اخطار هدم إداري، وتبلغ مساحة منزله 110 أمتار مربعة، مؤلف من ثلاث غرف ومنافعها، وهو عبارة عن طابق ثالث من بناية سكنية، وقائم منذ تشرين ثاني عام 2014ـ ويعيش فيها مع زوجته.

وكانت طواقم بلدية الاحتلال وزعت ظهر الجمعة اخطارات هدم إدارية على 18 منزلًا في حي البستان بالبلدة، قائمة منذ سنوات، وأصحابها يدفعون "مخالفات بناء" للبلدية، كما أوضح عضو لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان فخري أبو دياب.

وأضاف أبو دياب ان المنازل تعود لعدة عائلات، هي (غيث، قراعين، الرجبي، أبو رجب، عودة، أبو دياب، حمدان، وعواد).