Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: (فيديو) حافظة جديدة تطلقها "مايكروسفت" لتزويد هاتفك الذكي بشاشة إضافية

شمس نيوز / وكالات

تعمل شركة مايكروسوفت حاليا بالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية العليا بالنمسا على تطوير حافظة جديدة مميزة للهواتف الذكية، تأتى في شكل مرن للغاية وتعرف بـ FlexCase، وتوفر العديد من المميزات للمستخدمين بما في ذلك شاشة عرض e-paper، والتي يمكنها أن تقبل المدخلات الإضافية من الهاتف الذي تم استخدامه.

ووفقا لما نشره موقع phonearena"" الهندى فإن الحافظة تحتوي على مجموعة من أجهزة الاستشعار المرنة للغاية مع شاشة e-paper بمساحة 4 بوصة، لتصبح شاشة ثانية ذكية ومرنة يمكن استخدماها أيضا كلوحة إدخال ووسيلة للتحكم فى الاتجاهات.

على سبيل المثال مع وضعية Book Mode فإن الشاشة الثانية تكون في اليسار بينما يكون الهاتف في اليمين، ويمكن من خلاله قراءة بعض الكتب الإلكترونية وغيرها، أما في وضعية Laptop mode، فيتم وضع الهاتف في وضع العرض الكامل، بينما يستخدم اللوحة الثانية كلوحة مفاتيح QWERTY keyboard.

أما في وضعية Backside mode، فإن الشاشة الثانية يتم فتحها لتكون في الجزء الخلفي من الهاتف لإنشاء شاشتين للهاتف، كما يمكن نسخ المحتوى من أي تطبيق إلى شاشة e-paper، ثم إرفاقه في بريد إلكتروني.

ويوجد هناك أيضا جزء منحنى على حافة الشاشة الثانوية يسمح للمستخدمين للتنقل من خلال صفحات الكتب، أما باقي الحركات فتساعد في التنقل داخل الفيديوهات.

ومن المنتظر أن يتم الكشف عن حافظة FlexCase خلال فعاليات مؤتمر Computer-Human Interaction الشهر المقبل، فيما ينتظر أن تحصل على هذه الحافظة على المزيد من التحديثات.