غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر القوات الباكستانية تشن حملة ضد طالبان والقاعدة

شمس نيوز/اسلام أباد 

 أعلن الجيش الباكستاني الأحد أنه بدأ "هجوما كبيرا" على عناصرمن طالبان  وحلفائهم من القاعدة في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية بشمال غرب البلاد.

وهذا الهجوم الذي تطالب الولايات المتحدة إسلام أباد بشنه منذ وقت طويل، سبقته في وقت مبكر الأحد غارات جوية خلفت حتى 150 قتيلا وفق مسؤولين محليين.

وأعلن الجيش في بيان صدر مساء الاحد "بناء على طلب الحكومة، شنت القوات المسلحة الباكستانية عملية عسكرية شاملة ضد القاعدة وطالبان  والأجانب الذين يختبئون في معاقلهم في وزيرستان الشمالية".

والهجوم تشنه معا أسلحة الطيران والمدفعية والدبابات والقوات الميدانية، كما أوضح ضابط في الجيش موجود في ميرانشاه كبرى مدن وزيرستان الشمالية .

وهذه المنطقة القبلية هي المعقل الأول لمقاتلي حركة طالبان الباكستانية، ابرز مجموعة تمرد إسلامية في البلاد، والمسؤولة عن اعتداءات أسفرت عن مقتل أكثر من ستة آلاف شخص منذ 2007، ولحلفائها المقاتلين الأجانب في تنظيم القاعدة.

ويأتي الهجوم بعد أسبوع على الهجوم الدامي ضد مطار كراتشي (جنوب)، أبرز مطارات البلاد، والذي أوقع 38 وتبنت الهجوم حركة طالبان الباكستانية والحركة الإسلامية في أوزبكستان الموجودة أيضا في وزيرستان الشمالية.