غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هدافو أوروبا...رونالدو متصدراً وميسي رابعاً

شمس نيوز/مدريد

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني، صدارة هدافي القارة الأوروبية في كل البطولات المحلية والأوروبية، في المقابل ورغم الموسم الصعب بالنسبة لميسي إلا أنه يحتل المركز الرابع حالياً في اللائحة.

ويحتل رونالدو صدارة قائمة الهدافين، إذ وصل رصيده  إلى 47 هدفاً حتى الآن في 33 مباراة لعبها في الدوري الإسباني، وعشر مباريات في دوري أبطال أوروبا، خصوصاً أنه هداف دوري الأبطال برصيد 17 هدفاً، بعد "الهاتريك" الذي سجله في مرمى فولفسبورغ وقاد فيها النادي "الملكي" للوصول إلى الدور نصف النهائي.

أما صاحب المركز الثاني فهو مهاجم برشلونة الإسباني، الأوروغواياني لويس سواريز الذي سجل حتى الآن 45 هدفاً، 26 منها في 30 مباراة من الدوري الإسباني، و15 هدفاً في دوري الأبطال وكأس ملك إسبانيا.

في المقابل حل هداف باريس سان جرمان الفرنسي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في المركز الثالث، بعد أن أصبح رصيد أهدافه هذا الموسم 41 هدفاً في كل المباريات التي لعبها مع النادي "الباريسي" في جميع البطولات التي شارك فيها.

ورغم أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بدأ الموسم بشكل متعثر، خصوصاً بإصابته أمام لاس بالماس التي أبعدته عن أجواء المباريات والتهديف، وعاد في مباراة الكلاسيكو بعد حوالي شهرين من الغياب، إلا أنه نجح في تسجيل 38 هدفاً، 23 منها في الدوري الإسباني، إذ حصد هدفه رقم 500 الأسبوع الفائت ليرفع رصيده إلى 38 هدفاً في جميع البطولات المحلية والأوروبية.

1- رونالدو - 47 هدفاً (1.09 في المباراة)

2- لويس سواريز - 45 هدفاً (0.96 في المباراة)

3- زلاتان إبراهيموفيتش - 41 هدفاً (0.93 في المباراة)

4- ليونيل ميسي - 38 هدفاً (0.88 في المباراة)

5- روبيرت ليفاندوفسكي - 38 هدفاً (0.82 في المباراة)

6- أوباميانغ - 37 هدفاً - (0.82 في المباراة)

7- أريتز أدوريز - 33 هدفاً