قائمة الموقع

خبر واشنطن ترسل تعزيزات أمنية إلى سفارتها في بغداد

2014-06-16T06:52:05+03:00

شمس نيوز/ بغداد

أعلنت الولايات المتحدة الأحد أنها سترسل تعزيزات أمنية إلى محيط سفارتها في بغداد، وستنقل بعضاً من موظفيها إلى مواقع اخرى، وذلك رداً على تقدم المسلحين الجهاديين في العراق.

وقالت المتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي إنه "بالنظر إلى حالة انعدام الاستقرار والعنف في بعض انحاء العراق، فإن سفارتنا في بغداد تدرس الإجراءات الأمنية الواجب اتخاذها بالتشاور مع وزارة الخارجية، ستتم زيادة عدد الطاقم الأمني في بغداد وسيتم نقل موظفين آخرين إلى أماكن اخرى موقتاً".

وأكدت المتحدثة أن السفارة "ستواصل عملها" وستستمر في التنسيق مع القادة العراقيين "لتقديم الدعم اليهم في الوقت الذي يحاولون فيه تدعيم المسار الدستوري والتصدي للتهديدات الوشيكة".

وأوضحت بساكي أن بعضاً من الموظفين في السفارة سينقلون إلى القنصليتين الأمريكيتين في البصرة وأربيل، أو قد ينقلون إلى وحدة الدعم في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت: "بشكل عام، فإن القسم الأكبر من الوجود الأمريكي في سفارتنا في العراق سيظل في مكانه وسيتم تجهيز السفارة بحيث تستمر في أداء مهامها بأمان"، مطالبة بالمقابل المواطنين الأميركيين الموجودين في المنطقة أو الذين يعتزمون السفر إليها بتوخي الحيطة والحذر.

اخبار ذات صلة