قائمة الموقع

خبر ميسي: تغيير الخطة حسم لقاء البوسنة

2014-06-16T11:20:33+03:00

شمس نيوز/ برازيليا

كشف النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أن التغيير التكتيكي في خطة اللعب من قبل مدرب منتخب بلاده أليخاندرو سابيلا، ساهم في تحسن أداء الفريق أمام البوسنة التي انتهت بفوز "ألبي سيليستي" 1-2 في مباراته الأولى في مونديال البرازيل.

وكان المنتخب الأرجنتين بدل خطة اللعب في الشوط الثاني، من تشكيلة تعتمد على ثلاثة مدافعين إلى طريقة لعبه المعتادة 4-3-3، مع انضمام مهاجم نابولي الإيطالي غونزالو هيغواين إلى الهجوم، ليساعد في التحضير لهدف ميسي الحاسم (65).

واعتبر ميسي، الذي اختير "رجل المباراة" ليخرج مبتسما من ملعب "ماراكانا" معربا عن رضاه عن الفوز، أن "الشوط الثاني كان رائعا، وقد استحوذنا على الكرة وخلقنا فرصا عدة وهكذا يجب ان نمضي في المونديال".

وأضاف نجم برشلونة الإسباني: "أسلوب اللعب في الشوط الثاني يناسبنا أكثر على ما يبدو كمهاجمين، وهو أتاح لنا فرصا عدة للتسجيل وفرصا أكثر للتمرير، بعدما عانينا بعض الشيء في الشوط الأول وكنا بعيدين من مرمى البوسنة".

وأقر اللاعب، البالغ من العمر 26 عاما، بأن على المنتخب أن يعالج بعض الثغرات، إلا أنه اعتبر أن المباراة الأولى في كأس العالم "كانت جيدة" وأن اللاعبين أبدوا حرصا "على القيام بعمل جيد، والنتيجة كانت أهم ما في الأمر".

وتخوض الأرجنتين، التي يرشحها عدد من المحللين الرياضيين للفوز بكأس العالم، مباراتيها التاليتين في مواجهة إيران ونيجيريا على التوالي في 21 و25 يونيو الجاري، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

اخبار ذات صلة