قائمة الموقع

خبر نتنياهو: نخوض عملية خطرة وسيكون لها تداعيات أخطر

2014-06-16T17:32:06+03:00

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أعاد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الاثنين تصريحاته والتي قال فيها إن "إسرائيل تعيش ذروة عملية معقدة وأن الحديث يدور عن عملية خطرة وسيكون لها تداعيات أخطر".

وأضاف نتنياهو في مؤتمر عقب اجتماع طارئ للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) أن "تعامل إسرائيل مع هذه العملية سيكون متزنًا ومسؤولاً وحازمًا جدًا وأن مهمة أجهزة الأمن الإسرائيلية تتلخص حاليا في إعادة "الأبناء" سالمين إلى بيوتهم".

وعمل الإعلام الإسرائيلي خلال الساعات الماضية على تهيئة الرأي العام الإسرائيلي لسماع شيء جديد من نتنياهو فيما تفاجئ الجميع بإعادة نتنياهو لذات التهديدات وذات الصيغة منذ أول أمس.

ووجه نتنياهو تهديده مجددًا لحركة حماس قائلاً إن "جيشه سيواصل المس بحماس"، مشيرًا إلى اعتقال المئات من قيادات وعناصر الحركة بالضفة بالإضافة لقيام أجهزته ب"عمليات لم يرغب في إسهاب الحديث عنها".

وتوعد نتنياهو قطاع غزة قائلاً إن "محاولات فتح جبهة جديدة هناك لن تكون في مصلحة فاتحيها"، منوهًا إلى "رد الجيش على إطلاق الصواريخ مؤخرًا"، قائلاً إن "جيشه سيمس من يتعرض لأمن إسرائيل".

وطالب المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب دولة الاحتلال وإدانة العملية كما أدانت عمليات أخرى.

بدوره، توعد وزير الجيش الإسرائيلي موشي يعلون بالوصول إلى الخاطفين وأنه لن يأل جهدًا في سبيل ذلك، مشددًا على أن هذه العملية لن تمر دون "رد موجع" لحماس ومنها اعتقال نشطائها ومصادرة ممتلكاتها.

وأضاف في تهديد موجه لقطاع غزة أنه يرى "تململاً هناك وأن جيشه يعرف الرد على من يحاول الاعتداء على أمن إسرائيل".

اخبار ذات صلة