غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بانتظار إدخاله الأسبوع المقبل

خبر كحيل لـ"شمس نيوز": خطوات جديدة إذا استمر منع توريد الأسمنت لغزة

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد أسامة كحيل رئيس اتحاد المقاولين في قطاع غزة، أنه بانتظار استئناف توريد  كميات الاسمنت إلى قطاع غزة، الأسبوع القادم .

وقال كحيل في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، إننا ننتظر أن يدخل الأسمنت الأسبوع القادم لغزة حسب ما وعدتنا به إسرائيل"، مشيراً إلى أن وجود مؤشرات قوية ليتم استئناف توريده.

وأضاف " في حال عدم التزام إسرائيل بوعودها بإدخال الأسمنت الأسبوع القادم، سيتم اتخاذ خطوات على الأرض"، مؤكداً أن هذه الخطوات ستساعد في توفير كميات الأسمنت للقطاع وبالأخص للمدمرة منازلهم, فيما لم يفصح كحيل عن تلك الخطوات معتبرا الحديث عنها الآن يضعف موقفهم .

وتابع " أنه في حال تم الحديث عنها الآن من الممكن أن يضعف موقفنا من خلال ضغوطات نتعرض لها, ونحن لا نريد الإفصاح عنها حتى نتجنب أي ضغوطات في محاولة لثنينا عن اتخاذ مثل هذه الخطوات".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد وعدت بإدخال الأسمنت إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل بعد أن علقت إدخاله قبل نحو أسبوعين,وذلك بتعليمات من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي تذرع باكتشاف نفق جنوبي القطاع يمتد إلى داخل الأراضي المحتلة عام 48.

وتسبب قرار المنع "الإسرائيلي" منذ بداية ابريل الجاري بإغلاق مئات المصانع الإنشائية، وتوقف آلاف العمال عن العمل، بالإضافة إلى تعطل معظم المشاريع، عدا مشاريع الأونروا والمشاريع القطرية