Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: مخيمات غزة الصيفية بنكهة المقاومة

غزة / شمس نيوز

يقضي الطلاب الفلسطينيون وقت إجازتهم الصيفية في عدد من النشاطات التي تنظمها مؤسسات أهلية وحزبية تغطي مختلف مجالات اهتمامات الفئة العمرية متمثلة في المراحل الدراسية المختلفة.

وفي هذا السياق انطلقت فعاليات مخيمات (فجر الانتصار2) الكشفية التي تنظمها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" للأشبال في ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وقال رمضان النيرب الناطق باسم المخيمات ان هذه المخيمات تستهدف الفئة العمرية من 16-18 عاما,وشارك فيها قرابة الـ1000 طالب, موضحاً أن الهدف من اقامتها هو الاستفادة من أوقات الفراغ في الاجازة الصيفية, وتنمية قدرات الأشبال وزيادة الوعي والثقافة لدى هذا الجيل الناشئ.

وأضاف النيرب في حديثٍ لـ"شمس نيوز" : المخيمات الصيفية التي تقيمها حماس تحتوي على فقرات خاصة بتنمية البنية الجسدية للشباب من خلال التمارين الكشفية, وأخرى تثقيفية وتوعوية لتعريفهم بالمدن والمقدسات الفلسطينية وزرع حب فلسطين في قلوبهم والتمسك بالثوابت والحقوق المسلوبة.

وأشار إلى أن المخيمات تضم فقرات لزيادة الوعي الأمني لدى المشاركين, من خلال مجموعة من المحاضرات الأمنية يشرف عليها مختصون في هذا المجال, للتحذير من مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت والحاسوب وتكنولوجيا المعلومات. 

وتستمر مخيمات (مشاعل التحرير فجر الانتصار2) لمدة اسبوع تختتم بحفل تخرج يوم الجمعة القادم.



مخيمات حماس

مخيمات حماس

مخيمات حماس

مخيمات حماس

مخيمات حماس

مخيمات حماس

مخيمات حماس