قائمة الموقع

خبر واشنطن تعتقل مشتبها به بهجوم بنغازي

2014-06-18T07:23:59+03:00

شمس نيوز/ واشنطن

أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، اعتقال أحمد بوختالة، أحد المشتبه بهم الرئيسيين في الهجوم على المجمع الدبلوماسي الأميركي، في بنغازي عام 2012، الذي أدى إلى مقتل 4 أميركيين، بينهم السفير.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) جون كيربي ، في بيان إن جنودا أميركيين بالتعاون مع الشرطة ألقوا القبض على أحمد أبو ختالة، الأحد، مشيرا إلى أن المشتبه به محتجز الآن لدى الولايات المتحدة خارج ليبيا، وسينقل إلى الولايات المتحدة.

كما أكد البيت الأبيض اعتقال المشتبه به، مشيرا إلى أنه ليبي الجنسية.

ورفضت السلطات الأميركية تحديد ما إذا كان تم إبلاغ السلطات الليبية مسبقا بهذه العملية، واكتفى المتحدث بالقول إنها عملية "من جانب واحد" نفذت بدون دعم القوات الليبية.

ومن جهته قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن أبو ختالة سيكون في "مواجهة النظام القضائي الأميركي".

وحسب مستندات قضائية قدمت يوم 15 يوليو 2013 في محكمة اتحادية في العاصمة الأميركية فسيواجه المشتبه به تهما تتعلق بقتل شخص خلال هجوم على منشأة اتحادية شمل استخدام سلاح ناري وسلاح خطر، والتآمر لمحاولة تقديم دعم مادي لإرهابيين ما أدى إلى سقوط قتلى، بالإضافة إلى إطلاق سلاح ناري والتلويح به وحمله وحيازته أثناء جريمة عنيفة، وفيما يتعلق بها.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" نشرت نبأ الاعتقال أولا، وهو ما أكده مسؤول أميركي فيما بعد.

وكان مسلحون هاجموا في 11 سبتمبر 2012، المجمع الدبلوماسي الأميركي في بنغازي بشرق ليبيا، في هجوم قتل فيه السفير كريستوفر ستيفنز و3 أميركيين آخرين.

اخبار ذات صلة