غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اجتماع وزاري روسي خليجي لبحث الأزمة السورية

شمس نيوز/القاهرة

بحث عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، أمس مع السفير الروسي لدى السعودية أوليج أوزيروف، التحضيرات لعقد لقاء وزاري خليجي­ روسي يبحث تطوير العلاقات بين الطرفين، إضافة إلى آخر التطورات السياسية في المنطقة، خصوصا القضية السورية.

وقال أوزيروف في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية: "كان اللقاء مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي غاية في الأهمية، وجاء ذلك تحضيرا للاجتماع الوزاري الرابع بين روسيا والدول الخليجية، الذي سيعقد في موسكو للمرة الأولى في 26 أيار الحالي، حيث تبادلت معه الأفكار حول حيثيات هذا الاجتماع وأجندة أعماله".

وأعرب عن أمله في أن يقرّب اجتماع موسكو من نقاط التوافق في ما يتعلق بالحل السياسي للأزمة السورية، مشيرا إلى وجود قواسم مشتركة لتسوية الأزمة السورية وفق القرارين الأمميين "2254" و"2268".

وأضاف: "وجدنا في هذا اللقاء نقاطا مشتركة كثيرة، مع أمل إضافة بعض الموضوعات الجديدة، ولكن إجمالا يدور الاجتماع حول تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، كما سيتم التطرق للقضايا الإقليمية، خصوصا الأزمة السورية، وبلا شك ستكون هناك مشروعات مشتركة تعزز التعاون بين الطرفين في بسط الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى محاربة الإرهاب والتطرف، ومجالات سياسية واقتصادية أخرى مثل موضوع الطاقة".