قائمة الموقع

خبر بالأسماء..47 معتقلاً خلال حملة مداهمات رافقتها سرقة واعتداء بالضرب

2014-06-20T11:41:40+03:00

رام الله/شمس نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، 47 مواطناً على الأقل، من محافظات الضفة الغربية، وغالبيتهم من الأسرى المحررين، وواحد من محرري صفقة شاليط وهو مؤيد الجلاد من طولكرم.

وقال نادي الأسير، في بيان أصدره اليوم, إن غالبية الاعتقالات رافقها التفتيش وإعاثة الخراب بمنازل المعتقلين، وسرقة مبالغ مالية، بالإضافة إلى الاعتداء بالضرب على المعتقلين وأهاليهم، مبينا أن قوات الاحتلال اعتقلت  الشاب أشرف الجعيدي، من مخيم الدهيشة في بيت لحم بعد تعرضه للضرب على رأسه ونقل وهو فاقد للوعي، وأن عائلته أكدت أن قوات الاحتلال انهالت عليه بالضرب وذلك لاحتجاجه على اعتداء الجنود على والده وسرقتهم لمبلغ (2000 شيكل) من محفظته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ابني الأسير كريم عياد من بيت لحم، وهم بلال (20 عاما)، وقصي (13 عاماً)، علماً أن والدهما اعتقل في بداية الحملة الأسبوع الماضي.

وأشار النادي إلى أن أعلى نسبة اعتقالات لهذا اليوم تركزت في محافظة نابلس باعتقال 20 أسيراً من بلدة بيت فوريك وآخر من مخيم عسكر، وتليها محافظة بيت لحم باعتقال 12 أسيراً، ثم الخليل باعتقال 7 مواطنين، ثم القدس باعتقال أربعة مواطنين من بلدة بدّو شمال غرب القدس، ثم طولكرم وسلفيت باعتقال مواطنين من كل منهما، وأخيراً محافظة جنين باعتقال مواطن واحد.

وذكر نادي الأسير أنه عُرِف من المعتقلين من نابلس كل من: معروف عارف حنني، وزاهي أحمد جوهر حنني، وثائر يونس مليطات، وعزيز أحمد ابو حيط، وثائر بدران مليطات، ومحسن نصاصرة، وعُمير تيسير حنني، وتيسير حسين حنني، ومحمود خضر خطاطبة، وجواد حج محمد، وحسين محمد حامد حنني، وباسم محمد محمود حنني، ومعتصم توفيق نصر الله، وناصر محمد حامد حنني، وعبد الرحيم خالد حج محمد، ومحمود محمد حنني، وثائر محمد محمد حنني، وعماد بديع خطاطبة، وياسر السيلاوي، ومنار محمود مليطات، وجميعهم من بيت فوريك، وكذلك محمد عبد الرحمن عليان من مخيم عسكر القديم.

وفي بيت لحم عرف منهم: مارسيل زكوت، الدوحة، بيت لحم، ونسيم زكوت، الدوحة، بيت لحم، ومحمد موسى أبو عجمية، الدهيشة، وإياد رزق عرفة، الدهيشة، وأبناء الأسير كريم عيّاد: قصي (13 عاماً)، وبلال عيّاد، الدهيشة، وعماد البرميل، الدوحة، وشهاب مزهر، الدهيشة، وعامر مزهر، الدهيشة، وأشرف الجعيدي، (سرقة 2000 شيكل)، نقل وهو فاقد للوعي، الدهيشة، و محمد السجدي، (أسير محرر)، الدهيشة، وأحمد السجدي، (أسير محرر)، الدهيشة.

وفي محافظة الخليل كل من: أيوب حسين العواودة، ويوسف صرصور، وكرم عمرو، دورا، وأيمن جويلس، وإياد الصاحب، ومعتز زواهرة، وعادل ادريس، الخليل.

وفي شمال غرب القدس كل من: جهاد حميدان، وزياد الخضور، وطارق الشيخ، وأيمن أبو عيد.

وفي طولكرم كل من: مؤيد جلاد (أسير محرر في صفقة شاليط)، ونافذ ذيب حسن أبو عبيد.

وفي سلفيت: عز الدين الفتاش، ومحمد حسين الحرّيم.

وفي جنين: محمد طلال السعدي.

اخبار ذات صلة