غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بايرن يسعى لتجنب "الفخ الإنجليزي"

 

شمس نيوز / وكالات

يأمل بايرن ميونيخ الألماني، حامل اللقب، في تجنب "الفخ" الإنجليزي عندما يستقبل مانشستر يونايتد، اليوم الأربعاء، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما يمتحن برشلونة الإسباني خبرته في مواجهة قوة مواطنه أتلتيكو مدريد في معقله "فيسنتي كالديرون".

 

على ملعب "أليانز أرينا"، يبدو بايرن ميونيخ مرشحا لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي وتكرار سيناريو موسم 2009-2010 حين تخطى يونايتد في الدور ذاته.

 

وأصبحت الطريق ممهدة أمام النادي البافاري لكي يتخلص من فريق إنجليزي آخر بعدما تخطى عقبة آرسنال في الدور السابق، رغم أنه لم يتمكن ذهابا في "أولد ترافورد" من تحقيق فوزه الثامن على التوالي في المسابقة بعيدا عن "أليانز أرينا" بعد أن أنهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1.

 

وتشير جميع المعطيات الفنية إلى أن يونايتد، الذي سبق أن خسر أمام بايرن في مناسبة أخرى خلال هذا الدور وذلك في موسم 2000-2001، لن يكون مرشحا للفوز في معقل النادي البافاري، حيث خسر مرتين وتعادل مثلهما في زياراته الأربع السابقة.

 

وفي حال فشل يونايتد في تحقيق النتيجة المرجوة في ملعب "أليانز أرينا"، أمام بطل الدوري الألماني، سيخرج من الموسم خالي الوفاض بعدما فقد الأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، إضافة لخروجه من المسابقتين المحليتين، ما وضع مدربه الاسكتلندي ديفيد مويز في وضع لا يحسد عليه في موسمه الأول خلفا لمواطنه الأسطورة أليكس فيرغسون.

 

ويعول يونايتد على واقع قد يصب في مصلحته، يتمثل بأن بايرن لم يخرج فائزا على ملعبه من مواجهاته الأربع الأخيرة مع الإنجليز، ويعود الفوز الأخير لبايرن الذي يكفيه التعادل صفر-صفر في مباراة الأربعاء، على فريق إنجليزي في ملعبه إلى سبتمبر 2011 حين تغلب على مانشستر سيتي 2-صفر.

 

وسيعود إلى النادي البافاري نجومه الكبار بعدما أراحهم المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا في الدوري ومنهم القائد فيليب لام والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن، لكنه سيفتقد لاعبي الوسط باستيان شفاينشتايغر والإسباني خافي مارتينيز بسبب الإيقاف، ومواطن الأخير تياغو ألكانتارا والسويسري كزيردان شاكيري بسبب الإصابة.

 

وفي الجهة المقابلة، يأمل يونايتد أن يعول على نجمه واين روني الذي غاب عن مباراة السبت في الدوري ضد نيوكاسل يونايتد (صفر-4) بسبب إصابة في أصبع قدمه، خصوصا في ظل غياب المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي بسبب إصابة في ركبته، وعدم تمكن الإسباني خوان ماتا الذي سجل هدفين في مباراة السبت، من المشاركة مع "الشياطين الحمر" في دوري الأبطال لأنه لعب في المسابقة هذا الموسم مع فريقه السابق تشلسي.

 

المواجهة الإسبانية

 

وفي المواجهة الثانية على ملعب "فيسنتي كالديرون"، يخوض برشلونة اختبارا صعبا للغاية في ضيافة غريمه المحلي أتلتيكو مدريد الذي يتصدر ترتيب الدوري المحلي مباشرة أمام النادي الكتالوني.

 

ويأمل برشلونة بالخروج فائزا من معركته الأولى مع رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذين سيتواجه معهم مرة أخرى هذا الموسم وذلك في المرحلة الأخيرة من "لا ليغا" في مباراة ستحدد على الأرجح هوية البطل.

 

وسيكون باب التأهل إلى نصف النهائي بين الفريقين الإسبانيين مفتوحا على مصراعيه بعد أن فرض التعادل نفسه سيد الموقف مجددا بينهما بانتهاء لقاء الذهاب في "كامب نو" بنتيجة 1-1.

 

ويبدو أن التعادل أصبح عنوان المواجهات بين برشلونة وأتلتيكو إذ فشل أي منهما في الخروج فائزا للمباراة الرابعة بينهما هذا الموسم.