قائمة الموقع

خبر قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة

2014-06-23T07:12:13+03:00

شمس نيوز/ القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، عشرة مواطنين وداهمت عددا من المنازل في محافظة الخليل واعتقلت تسعة مواطنين في مدينة نابلس وثمانية مواطنين بالقدس كذلك اندلعت مواجهات واسعة في مدينة جنين ومخيمها .

الخليل

وأفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، واعتقلت أربعة مواطنين، هم: داوود كاظم السويطي، وإبراهيم محمد السويطي، وعلي إبراهيم السويطي، وعيسى محمد أبو جمال.

ومن مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت هذه القوات، كلا من: محمد عماد جوابرة، ورمزي خالد البدوي، وأمير محمد الطيطي، ومهيب عبد العزيز النجمة، والأسير المحرر مهند نيروخ، وعصام أبو عيشة من مدينة الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وقرية دير سامت، وبلدة بيت عوا، ومخيم العروب، ونفذت عمليات تمشيط في واد الحمام غرب بلدة دورا، وقامت بعمليات إنزال في منطقة الصعبية بين دورا وتفوح، كما أقدمت على فتح محلات تجارية بالمدينة بالقوة، وكسّرت الأبواب، وفتشت منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها وحطمت أثاثها.

نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، تسعة مواطنين، غالبيتهم من طلبة جامعة النجاح الوطنية، خلال اقتحامها عددا من الاحياء في مدينة نابلس ومخيمي بلاطة وعسكر، اضافة الى قرية كفر قليل، وعسكر البلد.

وافادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال اعتقل كلا من: صالح عامر، عبد الرحمن البشتاوي، معاذ اردنية، أمير اشتية، احمد طنبور، طه سلعوس، طه البشتاوي وهم من طلبة "النجاح"، اضافة الى المواطنين الشقيقين رامي وصلاح دويكات.

وأفاد شهود عيان أن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال في مخيم عسكر، قام خلالها الجنود بإطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه الشبان، ولاحظ المواطنون وجود قوات خاصة إسرائيلية في حارة الطيراوية بمخيم بلاطة.

كما شوهدت قوات المشاة الإسرائيلية في الضاحية بالقرب من المدرسة الإسلامية وفي الجبل الشمالي، حيث شرع الجنود بدهم وتفتيش المنازل.

وحسب شهود عيان فان قرابة 50 جنديا قدموا من جبل الطور حيث النقطة العسكرية باتجاه حي الضاحية.

 جنين

واندلعت مواجهات واسعة في مدينة جنين ومخيمها وبلدات يعبد والسيلة الحارثية فجر اليوم الإثنين تخللها مداهمات للمنازل واعتداء على المواطنين وانتشار واسع لقوات الاحتلال مع تحليق للمروحيات العسكرية.

وقالت مصادر محلية إنه وكما في كل ليلة اقتحمت عشرات الآليات العسكرية مخيم جنين من ناحية شارع حيفا ومن ناحية واد برقين مما أدى لاندلاع مواجهات واسعة مع الشبان امتدت لمناطق مختلفة في المخيم وأطرافه.

وأشارت المصادر أن قوات الاحتلال انتشرت بشكل ملحوظ في منطقة الجابريات ومنعت حركة المواطنين وأطلقت الاعيرة النارية والقنابل الصوتية بكثافة في المنطقة

وقال شهود عيان إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت منزل القيادي في حركة حماس الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء وفتشته وتعمدت تخريب بعض محتوياته وحولته لثكنة عسكرية قبل أن تنسحب منه في وقت لاحق.

كما توغلت قوات الاحتلال في الحي الشرقي في مدينة جنين حيث اندلعت مواجهات مع المواطنين تخللها إطلاق للحجارة والأكواع من قبل الشبان ورد كثيف بإطلاق للنيران واقتحام للمنازل من قبل قوات الاحتلال.

وكذلك توغلت قوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب جنين والتي شهدت مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

القدس

واعتقلت شرطة الاحتلال الليلة الماضية 8 مقدسيين من بلدتي العيزرية وأبو ديس الواقعتين شرق مدينة القدس.

وادعت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال لوبا السمري إن المعتقلين الثمانية  متهمون بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارثة صوب قوات الاحتلال.

واتهمت شرطة الاحتلال، المعتقلين أيضاَ بالانتماء لما أسمتها بالتنظيمات المعادية "فصائل فلسطينية". 


اخبار ذات صلة