غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عباس: نريد من كل إسرائيلي أن يؤمن بالسلام

شمس نيوز / رام الله

قال رئيس السلطة محمود عباس، الثلاثاء، خلال استقباله وفدًا من رؤساء بلديات إسرائيلية: "نحن نعمل من أجل صنع السلام مع الشعب الإسرائيلي الذي تمثلونه، وهذا اللقاء بيننا اليوم يأتي في هذا الإطار".

وأضاف عباس أن "التجربة في التعايش المشترك في قرى الجليل تدل وبشكل قاطع على أن الفلسطينيين والإسرائيليين يمكن أن يعيشوا بسلام، في دولتين متجاورتين بأمن وسلام".

وتابع: كل ما نريده أن يعيش الشعب الفلسطيني في دولته الخاصة التي أقرت على حدود عام 1967، التي تعيش جنبا إلى جنب مع دولة "إسرائيل"، فلماذا البعض ينكر علينا هذا الحق الذي كفلته القوانين الدولية؟.

وأشار إلى "ضرورة استغلال المبادرة العربية لصنع التسوية التي تنص وبشكل واضح على أن 57 دولة عربية وإسلامية ستطبع علاقاتها مع "إسرائيل"، إذا وافقت على المبادرة وانسحبت من الأراضي العربية".

وقال "نحن نريد من كل إسرائيلي أن يؤمن بالسلام مع الشعب الفلسطيني، سواء كان من اليمين أو اليسار أو الاشكناز أو السفرديم أو غيرهم، فنحن نستقبل كل فئات الشعب الإسرائيلي ومن كافة الطوائف، لأننا نريد صنع السلام مع كل الشعب الإسرائيلي".

وتابع قائلًا "نحن ومنذ عشر سنين وأكثر نعمل على نشر ثقافة السلام، وأبوابنا مفتوحة مع كل الشعب الإسرائيلي، لأننا نريد السلام والعيش بحرية كباقي شعوب العالم".