قائمة الموقع

خبر الامم المتحدة تدعو اسرائيل لـ"ضبط النفس"

2014-06-24T06:09:32+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

حث مسؤول كبير بالأمم المتحدة اسرائيل، الاثنين، على ضبط النفس اثناء بحثها عن ثلاثة فتية مفقودين تتهم سلطات الاحتلال حركة حماس بخطفهم في حين حذر مجلس الامن الدولي من ان العنف في المنطقة قد يتصاعد.

وقال جيفري فيلتمان مسؤول الشؤون السياسية بالأمم المتحدة "مع تواصل البحث عن الشبان المفقودين ندعو الى ضبط النفس في تنفيذ العمليات الامنية بما يضمن تقيدا صارما بالقانون الدولي وتفادي معاقبة افراد عن مخالفات لم يرتكبوها بأنفسهم".

وأبلغ فيلتمان مجلس الامن اثناء اجتماع شهري بشان الشرق الاوسط "العدد المتزايد للوفيات نتيجة للعمليات الامنية الاسرائيلية في الضفة الغربية يبعث على الانزعاج".

وبعد الاحاطة العلنية تحدث فيلتمان الي المجلس في جلسة مغلقة محذرا المجلس المؤلف من 15 دولة من انه قد تحدث انتفاضة فلسطينية جديدة.

ونقل دبلوماسي بالمجلس -تحدث الي رويترز شريطة عدم الكشف عن هويته- عن فيلمتان قوله "الوضع على الارض سيئ جدا... اخشى اننا ربما نصل الى حافة انتفاضة ثالثة.".

وفشل مجلس الامن في اصدار بيان صحفي لإدانة "الخطف" المزعوم للشبان الاسرائيليين الثلاثة مع ظهور خلافات بين الاعضاء حول ما اذا كان ينبغي ان يتضمن ادانة لإسرائيل.

اخبار ذات صلة