قائمة الموقع

خبر صحيفة عبرية: الشاباك فشل في العثور على أي خيط حول المختطفين

2014-06-24T06:39:11+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن التحقيقات المسؤول عنها جهاز الشاباك الإسرائيلي لم تثمر عن أي نتيجة أو أي انطلاقة قد تؤدي للعثور على المستوطنين الثلاثة.

واعترف أمس أحد ضباط جيش الاحتلال ان "ليس في أيدي الجيش أي معلومة مادية حول مصير المفقودين"، وأضاف أنها "مهمة شبه مستحيلة للتفتيش وبدون أي معلومات استخبارية من بيت لبيت ومن بئر لبئر في منطقة يقطن فيها أكثر من 700 ألف نسمة".

وتطرق الضابط إلى عدم وصول أي تحذير من قبل الشاباك عن عملية اختطاف محتملة سواء في منطقة الخليل أو في أي منطقة أخرى، مشيراً إلى أنه "علينا ان نسأل أنفسنا أسئلة صعبة".

وتوقع أن تكون العملية من تنفيذ أفراد يعملون بصورة عالية من التخطيط - زاعماً - أنها تشبه إلى حد ما طريقة عمل خلايا حماس في منطقة الخليل.

وخلافاً لموقف المؤسسة الامنية، فإن المسؤولين في قيادة جيش الاحتلال في الضفة الغربية غير مقتنعين أنه يمكن معرفة ما هو مصير المختطفين نظراً لطبيعة المنطقة، حيث تعتبر قيادة جيش الاحتلال في الضفة أن جميع الاحتمالات مفتوحة.

وتساءل الضابط: لماذا لم تقم الجهة الخاطفة بنشر مطالبها لغاية الآن ؟ ولماذا لم تتخذ الموقف الأولي من العملية وهو الإعلان عن المسؤولية ؟ وتوقع أن مرد ذلك يعود إلى العملية الموسعة التي يقوم بها جيش الاحتلال في المنطقة، الأمر الذي يجعل الخاطفين لا يشعرون بالأمان في الوقت الراهن.

وأوضح الضابط أن "العمليات لن تتوقف إلا عندما يكون المخطوفون والخاطفون بأيدي الجيش، وهو الأمر الذي سيستغرق فترة طويلة، مما يتطلب اتباع طرق وأساليب جديدة قادرة على الاستمرار لفترات طويلة".

اخبار ذات صلة