غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قيادي فتحاوي لـ"شمس نيوز": قطع علاقات إسرائيل مع السلطة له انعكاسات خطيرة والسلطة سترد

شمس نيوز/ خاص

قال أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، إن إسرائيل هي الخاسر الأول من قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية.

وأوضح مقبول، في تصريح لوكالة "شمس نيوز"، اليوم الأربعاء، أن قرار حكومة نتنياهو بقطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية سيكون له انعكاسات خطيرة وسلبية كثيرة.

وشدد مقبول على أن المتضرر الأساسي من قرار قطع الاتصالات بين السلطة وإسرائيل، هو الاحتلال نفسه لما له من آثار سلبية على جوانب كثيرة تتعلق في العلاقات بين الجانبين".

وكشف أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، أن قيادة السلطة الفلسطينية ستعقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة للتباحث في خطوة الاحتلال بقطع العلاقات، مؤكداً أنها ستتخذ القرار المناسب للرد على تلك الخطوة.

وأشار مقبول إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول جاهداً توتير الأجواء بما يخدم مصالحه وتخوفاته القوية من نية الجانب الفلسطيني رفض المفاوضات والتوجه نحو المؤسسات الدولية والحقوقية لمواجهته ومحاكمته على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته وأملاكه".

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر تعليماته للوزارات المختلفة بقطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية عدا وزارتين فقط.

وقالت الصحيفة: عقب أزمة المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، أصدر نتنياهو تعليمات لوزارات الحكومة المختلفة بعدم لقاء نظرائهم الفلسطينيين وقطع التعاون مع السلطة في المجالات المدنية والاقتصادية".

ولفتت الصحيفة إلى أن نتنياهو استثنى وزارتين هما وزارة الجيش التي تتعاون مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية في التنسيق الأمني، بالإضافة لوزارة الاتصالات التي ترتبط بها اتصالات السلطة بصورة كاملة.