غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يفرض طوقاً شاملاً على الضفة ويغلق معابر غزة

شمس نيوز/القدس المحتلة 

فرضت سلطات الاحتلال الليلة الماضية قيودا على حركة الفلسطينيين، وأعلنت طوقا شاملا على الضفة الغربية المحتلة، وإغلاق معابر غزة، حتى ليلة الأحد، وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار في تل أبيب مساء الأربعاء، وللاحتفال بحلول ما يسمى "عيد نزول التوراة شبوعوت" لدى اليهود.

وخلال هذه الفترة سيسمح فقط بعبور حالات إنسانية طبية وغير اعتيادية بناء على مصادقة منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. ويشمل الحظر منع كافة العمال الفلسطينيين وحملة التصاريح التجارية والتصاريح الخاصة وتصاريح البحث عن عمل من الدخول الى "إسرائيل" ومدينة القدس حتى منتصف ليلة الأحد.

ووفقا لإعلام الاحتلال يسمح بدخول المصلين الفلسطينيين من سن 45 عاما فما فوق، والذين يحملون تصريحات صلاة من (35 عاما-45عاما) للصلاة في الاقصى، فيما سيسمح للنساء من كل الأعمار والاطفال تحت سن 12 عاما من الدخول غدا الجمعة، بالإضافة الى الحالات الانسانية.

وكانت "إسرائيل" فرضت حصارا على مدينة يطا في الخليل التي خرج منها منفذا العملية، التي أوقعت أربعة قتلى و16 جريحا، وسحبت التصاريح من عائلتهم، كما علّقت 83 ألف تصريح زيارة كانت تنوي إصدارها في شهر رمضان.