غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الزهار: صواريخ المقاومة قادرة علي ضرب أي مدينة محتلة في فلسطين

شمس نيوز/ غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار على قدرة المقاومة الفلسطينية على ضرب الاحتلال في أي مدينة فلسطينية محتلة.

وقال الزهار في كلمة له أثناء مهرجان تأبين شهداء الإعداد شرق مدينة غزة  الذين قضوا في مهمة جهادية داخل نفق للمقاومة وهم من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس": " اليوم نستطيع أن نضرب بالصواريخ أي مدينة محتلة في فلسطين".

وأضاف الزهار: "لقد جربنا الاحتلال في معركة حجارة السجيل".

وأضاف: أن "الشهداء الغرابلي والحرازين وعياد والعرقان ومرشود هم شهداء الإعداد والتجهيز وأمام هؤلاء الرجال العظماء تعجز الكلمات عن وصفهم."

وأشار الزهار إلى أن هؤلاء الشهداء الخمسة ضحوا بكل شيء ليدافعوا عن كرامة الأمة العربية والاسلامية، الذين يعملون ليل نهار في حفر الأنفاق وتطوير قدرات المقاومة لكي يدافعوا عن أرضهم ووطنهم وتلقين العدو الدروس".

وأكمل قائلًا: "من حقنا أن ندافع عن أنفسنا ونحرر أرضنا ومقدساتنا، ومهما كلفنا ذلك من ثمن، على الرغم من علمنا بأن ذلك سيكلفنا أرواحنا وأبناءنا وبيوتنا وسنقدم كل شئ في سبيل الله".

وأكد أن "المقاومة في غزة استطاعت ببندقيتها أن تخرج الاحتلال منها عام 2005، بينما يتمدد العدو في الضفة الغربية أمام البنادق الفلسطينية التي لا تطلق النيران إلا على أبناء شعبها"، بحسب قوله.

وقال الزهار "ننصح العدو بأن لا يحاول اللعب مرة أخرى مع المقاومة، وعليه أن يستوعب الدرس ويستفيد من التجربة، وأنه كما خرج رئيس الوزراء الأسبق ارئيل شارون من غزة ، فعليه أن يفكر في مصيره في هذه البلاد، لأن المقاومة عقدت العزم حتى تحرير فلسطين".

وكانت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس قد أعلنت ارتقاء خمسة من عناصرها استشهدوا أثناء عملهم في أحد الأنفاق شرق حيّ الشجاعية.