غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مسيرة تشييع رمزية للشهيد النايف في جنين

شمس نيوز/جنين

شاركت جماهير غفيرة من محافظات الوطن والداخل الفلسطيني في المراسم الرمزية التي نظمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعائلة الشهيد عمر، الليلة الماضية في مسقط رأس الشهيد بمدينة جنين.

وبعد صلاة الغائب على روح الشهيد في مسجد جنين الكبير، انطلقت الجنازة الرمزية والمسيرة الحاشدة يتقدمها ملثمون من الجبهة حملوا نعشا رمزيا للنايف.

المسيرة التي شاركت بها عائلة الشهيد وقادة وممثلو الجبهة والقوى والفصائل الوطنية والاسلامية وكافة الفعاليات وجماهير غفيرة، تحولت لتظاهرة غاضبة ضد الاحتلال ومن سماهم المشاركون المتورطين باغتيال عمر، فطالبوا كتائب ابو علي مصطفى بالثار والرد، وهتفوا ضد السفير الفلسطيني في بلغاريا وطالبوا بمحاسبته وكافة المتورطين، مؤكدين ان الجبهة مستمرة في مقاومة الاحتلال.

وجاب المشاركون شوارع جنين الرئيسية وسط صيحات الغضب، ثم توجهوا للمقبرة الغربية حيث تم وضع شاهد على ضريح رمزي للشهيد، ثم اقيم مهرجان تأبيني .

وعاهد القيادي في الجبهة الشعبية جعفر ابو صلاح الشهيد القائد على ان تبقى الجبهة على درب النضال والكفاح والمقاومة حتى تحقيق احلامه وامنيات كل الشهداء التي لن يفرط بها شعبنا، واكد ان الجبهة ستنفذ الوعد وبعد التامر في قضية التحقيق في اغتيال عمر على يد الموساد بالتامر مع متواطئين من السفارة، فانها احالت ملفه وقضيته للجهات ذات الاخصاص في الجبهة رفاق عمر الذي يدركون جيدا اليات الكشف عن الحقائق والرد.

وقال "لن ننتظر النتائج واللجان لاننا منذ اللحظة اشرنا بوضوح لعدونا الاول الموساد وادواته الرخيصة التي استخدمها في تنفيذ المهمة، ونعاهد الشهيد اننا سنبقى نحمل الراية التي رفعها".

واضاف "هذا الملف احيل منذ اللحظة الاولى لجهات الاختصاص ذات الصلة رفاق عمر رفاق السلاح والدم الذين سيردون في المكان والزمان المناسب وانا غدا لناظره قريب".

والقى ممثل حركة "الجهاد الاسلامي" الشيخ خضر عدنان، كلمة أكد فيها ان شعبنا رغم اغتيال قادته كعمر النايف سيواصل المشوار حتى دحر الاحتلال واقامة دولته المستقلة، مؤكدا ان من لم يحم المحررين لن يحرر الوطن والاسرى. واضاف "في ظل الهجمة الشرسة للاحتلال، نقول لليبرمان ونتنياهو لن تنال من يطا كما لم تنالوا يوما من مخيم جنين وقباطية وخسرتم في سلون والمكبر، لن ينفعكم حصاركم ليطا وشعبنا، ونقول للمستوطنين ان حكومتكم تكذب عليكم وتخدعكم، واليوم تعترف بمزيد من الاسرى بيد المقاومة التي ستواصل المقاومة والجهاد لترد الصاع صاعين للاحتلال".

بدوره، القى علاء السعدي كلمة حركة فتح، وقال "باسم الرئيس محمود عباس وحركة فتح وكافة مؤسساتها، ننعى الجنرال القائد عمر النايف الذي نالت منه يد الغدر والموساد كما نالوا من قادة شعبنا واعضاء اللجنة المركزية"، واضاف "حركة فتح والفصائل ما زالت على نفس طريق المقاومة، متمسكة بالوحدة الوطنية سلاحنا الوحيد لمحاربة المحتل، شعبنا واحد، شهداؤنا على درب الحرية شهداء الشعب الفلسطيني من اجل فلسطين".

ملف عمر لن يغلق

من جانبه، قال شقيق الشهيد احمد النايف ، ان ملف وقضية عمر لن تغلق ابدا حتى كشف الحقيقة، وتم دفنه في صوفيا في تابوت من خشب لقناعتنا انه سياتي يوم يعود فيه لجنين ويدفن جثمانه في هذا الضريح الذي يحمل اسمه".