غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تفاصيل جديدة...كيف وصل الشابان من الخليل لـ "تل أبيب"؟

شمس نيوز / فلسطين المحتلة

زعمت القناة العبرية الثانية أن منفذي عملية إطلاق النار وسط تل أبيب، الأربعاء الماضي، وصلا لمركز "سارونا التجاري" بواسطة سيارة أجرة من مدينة بئر السبع المحتلة.

وحسب القناة على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، فإن معلومات كشفت عنها السلطات الأمنية الإسرائيلية، أفادت بأن الفلسطينيين محمد وخالد مخامرة وهما أبناء عم من بلدة يطا جنوب الخليل وصلا مدينة بئر السبع عبر "فجوة" في السياج الأمني قرب  مستوطنة "ميتار" بالخليل، حيث تم اعتقالهما بينما أصيب أحدهم بجراح ولا يزال قيد العلاج.

ووقعت عملية إطلاق نار الأربعاء الماضي 8 يونيو الجاري، في مركز تجاري وسط المدينة، نفذه الشابان مخامرة وأسفر عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة ستة آخرين بجراح متفاوتة.

وذكرت القناة أن منفذي الهجوم حصلا على قطعتي سلاح من نوع "كارل غوستاف"، من خلال وسيط تم اعتقاله على يد قوات الاحتلال فجر الخميس الماضي 9 حزيران.

وادعت أنهما وصلا بلدة "شقيب السلام" البدوية جنوب شرق مدينة بئر السبع،  بمساعدة رجل فلسطيني "يعمل بشكل غير قانوني" (...) قبل أن يستقلا سيارة أجرة لتل أبيب.

وأوضحت أن الشرطة الإسرائيلية احتجزت سائق سيارة الأجرة، التي أقلت المنفذين من بئر السبع إلى تل أبيب، للتحقيق وأنه أنكر علمه بما كان يُخطط له الشابان مخامرة.