غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من مدن الضفة

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء سبعة مواطنين من جنين ونابلس وبيت لحم بالضفة الغربية المحتلة خلال حملة مداهمات.

وذكر شهود عيان أن عددًا من آليات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية لبلدة عقربا، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل وتفتيشها بمنطقة الديرية، واعتقلت الشيخ عاطف مالك (60 عامًا).

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وداهمت عددا من المنازل في حارة القبة، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن بسام نصر الله حنني، بهدف اعتقال نجله يحيى، والذي لم يكن متواجدا بالمنزل.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أبلغت ذويه بضرورة تسليم نفسه بدعوى أنه مطلوب لوجود ملف اعتقال إداري ضده، علما أنه أسير محرر لم يمض على الإفراج عنه سوى أقل من شهر.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، مما أدى لوقوع عدد من حالات الاختناق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة فقوعة شرق مدينة جنين واعتقلت شابين وفتشت منزليهما ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان إن دوريات الاحتلال داهمت البلدة وقت الفجر وانتشرت في شوارعها ونصبت كمائن وحواجز وقت السحور.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا منزلين وعبثوا بمحتوياتهما بعد تفتيشهما واستجواب ساكنيها واعتقلوا كلا من: محمد عرام وأيمن خضور.

كما اندلعت مواجهات عنيفة فجر الثلاثاء في بلدة بيت فجار جنوب محافظة بيت لحم بعد اقتحام قوّة عسكرية أحياء البلدة لاعتقال أحد الشّبان.

وقالت مصادر محلية إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد نصر حمدان بعد اقتحام منزل عائلته في البلدة، مشيرة إلى نقله إلى جهة مجهولة.

وأطلقت قوّات الاحتلال قنابلها الغازية والصوتية صوب الشّبان الذين رشقوها بالحجارة.

وفي مدينة يطّا جنوب محافظة الخليل، هدمت قوّات الاحتلال جدار اسمنتي (سور) بطول (250 متر) يحيط بمساحة أرض يملكها المواطن محمد خليل نعمان، وسوّته بالأرض، وأكّدت المصادر أن خرابا كبيرا لحق بأملاك المواطن المذكور وأرضه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير الغصون شمال مدينة طولكرم واعتقلت مواطنا وفتشت منزله .

وقال شهود عيان إن ستة آليات عسكرية توغلت في بلدة دير الغصون وقت السحور وانتشرت في شوارعها واقتحمت منزل المواطن زكي أبو عيسى واعتقلت نجله أحمد .

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من البلدة باتجاه طريق الجاروشية في حين شهدت مناطق أخرى جنوب طولكرم مداهمات دون اعتقالات.

وفي السياق، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال قرب بوابة جدار الفصل العنصري في بلدة جيوس شرق مدينة قلقيلية حيث تشهد المنطقة مواجهات مستمرة.

وقال شهود عيان إن عشرات الشبان تمركزوا قرب بوابة جدار الفصل العنصري في جيوس وأشعلوا الإطارات وأغلقوا الطريق بالمتاريس قبل أن تندلع مواجهات مع جنود الاحتلال.

وأشار مواطنون إلى أن تلك المنطقة تشهد في الغالب مواجهات مستمرة سيما أيام الجمع والسبت بسبب استيلاء قوات الاحتلال على أراضي المواطنين فيها.