قائمة الموقع

خبر "الكابينت" يقرر مصادرة مخصصات الأسرى الفلسطينيين

2014-06-26T07:24:07+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، الاستمرار في عمليات البحث عن الثلاثة جنود الإسرائيليين المفقودين، كما تقرر العمل على منع تحويل المخصصات المالية للأسرى الفلسطينيين بمبادرة من وزير الاقتصاد نفتالي بينت.

وفي أعقاب اجتماع عقد أول أمس الثلاثاء، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إنه تقرر الاستمرار في عمليات البحث عن المختطفين بالتزامن مع مواصلة الجهود الاستخبارية للحصول على معلومات في القضية.

كما تقرر تبني اقتراح قدمه وزير الاقتصاد نفتالي بينت يهدف إلى محاربة  مخصصات الأسرى الفلسطينيين، وجاء في التقارير الإسرائيلية أن الكابينيت قرر بحث الوسائل والآليات لمنع تحويل المخصصات من السلطة الفلسطينية  للأسرى الفلسطينيين في "إسرائيل" والذين يقضون حكما على عمليات إرهابية، على حد زعمهم.

وبعد أسبوعين من الحرب الشرسة على مدن الضفة الغربية ومئات المداهمات الليلية والاعتقالات، قال محللون إسرائيليون إن سلطات الاحتلال بدأت بخفض سقف توقعات الجمهور الإسرائيلي من الحملة العسكرية، كما أشاروا إلى أن الحكومة تواجه مأزقا في عدم تحقيق نتيجة ملموسة واستنفاد الحملة العسكرية.

يشار إلى أن "إسرائيل" تذرعت بعملية الاختطاف لتوجيه ضربة للبنية التحتية لحركة حماس، كما استخدمتها دعائيا لتوجيه ضربة للمصالحة الفلسطينية ونزع الشرعية عنها.

وفي غضون ذلك، قال مسؤولون عسكريون إسرائيليون إن عمليات الجيش الإسرائيلي وصلت لطريق مسدود بسبب النقص في المعلومات الاستخبارية، مشيرين إلى أن الجيش يركز عملياته في المناطق الواقعة شمال غرب الخليل، وأن عمليات البحث ستتواصل ويتوقع أن تنتهي في الأيام القريبة.

في حين ذكرت صحيفة معاريف أن الجيش تنتابه حالة قلق لأنه قام بتمشيط معظم المنطقة دون نتائج.

من جانب آخر ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الجيش الإسرائيلي يعترف بأن عمليات البحث لم تحرز تقدما ملموسا وتنتابه حالة إحباط، مشيرة إلى أن تحقيقات "الشاباك" لم تحقق اختراقا في التحقيق حول مصير المختطفين.

وفي ظل عدم وجود معلومات حول مصير المستوطنين المختطفين، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ضابط رفيع المستوى قوله: "إنه لا يوجد أي مؤشر إيجابي حول مصير المختطفين"، مضيفا: الجهود الكبيرة منصبة في الجانب الاستخباري لكن عمليات التمشيط ستتواصل".

اخبار ذات صلة