غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بولندا تبلغ ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها

شمس نيوز/روما

بلغ المنتخب البولندي الدور ثمن النهائي بفوزه على نظيره الأوكراني 1-صفر الثلاثاء على ملعب "فيلودروم" في مرسيليا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا.

ويدين المنتخب البولندي بفوزه إلى لاعب وسطه وفيورنتينا الإيطالي ياكوب بلاشتشيكوفسكي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 54.

وهذا هو الفوز الثاني لبولندا في ثالث مشاركة في النهائيات، والثاني في النسخة الحالية بعد الأول على أيرلندا الشمالية 1-صفر في الجولة الأولى، مقابل تعادل مع ألمانيا بطلة العالم سلبيا، فرفعت رصيدها إلى سبع نقاط بفارق الأهداف خلف "المانشافت" الذين تغلبوا على أيرلندا الشمالية بالنتيجة ذاتها اليوم أيضا على ملعب "بارك دي برانس" في باريس.

وهذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها بولندا الدور ثمن النهائي بعدما خرجت من الدور الأول عام 2008 في سويسرا والنمسا بخسارتين أمام ألمانيا وكرواتيا وتعادل مع النمسا، و2012 في النسخة التي استضافتها مع أوكرانيا بالذات بتعادلين مع اليونان وروسيا وخسارة أمام التشيك.

وتلتقي بولندا التي لم يدخل مرماها أي هدف في الدور الأول، في ثمن النهائي بسويسرا ثانية المجموعة الأولى السبت المقبل.

في المقابل، خرجت أوكرانيا للمرة الثانية على التوالي، وفي ثاني مشاركة لها في العرس القاري، خالية الوفاض من الدور الأول بعدما منيت بخسارتها الثالثة على التوالي ومن دون أن تسجل أي هدف حيث خسرت أمام ألمانيا وأيرلندا الشمالية بنتيجة واحدة صفر-2.

وكانت أوكرانيا تبحث عن فوز معنوي فقط بعدما أن ضمنت خروجها منذ الجولة الثانية مما أدى إلى إعلان مدربها ميخائيل فومينكو استقالته من منصبه قبل مباراة اليوم بساعات قليلة.

المصدر : وكالات