غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر البرتغال ترفض هدية ألمانيا وترافق غانا خارج المونديال

 حقق منتخب البرتغال فوزا صعبا على حساب منتخب غانا بنتيجة 2-1 الخميس، ليخرج كلا الفريقين من منافسات كأس العالم 2014 في البرازيل.

في بداية الشوط الاول ضغط منتخب البرتغال بقوة امام منتخب غانا الذي كان يمتاز بالتنظيم الدفاعي الجيد، حتى جاءت الدقيقة السادسة عندما راوغ الدون رونالدو الدفاع وغالط الحارس ليسدد كرة قوية ولكن القائم يرفض الهدف، لترتطم الكرة في القائم وتبعد من الدفاع الغاني.

 

وفي الدقيقة 08 وصلت كرة الى خطيرة في منطقة غانا تقدم لها حارس غانا بكل ثقة وهدأ الكرة بصدره وابعدها بقدمه امام مهاجمي البرتغال.

وبعدها استمر البرتغال في الضغط حتى جاءت الدقيقة 12 عندما استلم رونالدو كرة جميلة سددها بقوة ولكن حارس غانا داودا ابعد الكرة الى ركنية.

وفي الدقيقة 19 تحصل رونالدو على اخطر فرصة في الشوط عندما مرر جواو بيريرا كرة عرضية جميلة وصلت الى الدون وحيدا امام الحارس ليسدد كرة رأسية قوية يتألق حارس غانا ويبعد الكرة.

وبعدها بدقيقة وحيدة وصلت الكرة الى اسمواه جيان الذي سدد كرة ارضية قوية ارتطمت في قدم الحارس البرتغالي وابعدن الكرة.

وبعد سيطرة لغانا على مجريات اللعب، جاء الفرج للبرتغال من النيران الصديقية من جون بوي الذي سدد كرة في مرماه في الخطأ بعد ان كان يريد ابعاد كرة ميغيل فيلوسو.

وفي الدقيقة 32 استلم الدون كرة امام خمسة لاعبين وراوغهم وسدد كرة قوية ولكن حارس غانا يتألق ويمسك الكرة، وبعدها جاء البرتغالي روبن أموريم ليسدد كرة ارضية في الزاوية الضيقة ولكن مرت الكرة بجوار القائم.

وتدخل برونو الفيس على جيان الذي سقط في منطقة الجزاء ولكن الحكم يطلب استمرار اللعب مع احتجاج لاعبي غانا، وكاد بوي ان يعيد الخطأ مرة جديد ويحرز الهدف الثاني للبرتغال ولكن الكرة مرت فوق العارضة لينهي الحكم الشوط بتقدم اصدقاء رونالدو على البلاك ستار.

 

وفي الشوط الثاني، بدأ البرتغال الضغط المبكر على مرمى غانا، ولكن هجوم غانا الخطير لا يهدأ، حبث وصلت الكرة الى جيان الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

وجاء الفرج لغانا في الدقيقة 57 عندما وزع الغاني كوادو اسامواه كرة عالية ملتفة قفز لها اسمواه جيان كالاسد وسدد رأسية قوية ارتطمت في الارض وغالطت الحارس لتسكن المرمى.

وفي الدقيقة 61 سنحت فرصة خطيرة من رفعة جيان الجميلة الى واريس وحيدا امام الحارس وسدد الكرة بقوة ولكن مرت بجوار القائم.

واستمر الضغط القوي والاداء الكبير لمنتخب غانا على حساب البرتغال الذي بقي يتخبط في الشوط الثاني رغم محاولات رونالدو، ولكن البلاك ستار كان منظم بشكل جيد.

ولكن الكبير يبقى كبيرا، فبعد كل هذا الضغط من غانا، انتفض رونالدو في الدقيقة 71 ووزع كرة جميلة ولكن لم تجد احد يكمل الكرة، وبعدها عانى جيان من شد عضلي اوقفت المباراة لعلاجه.

وفي الدقيقة 74 استلم رونالدو الكرة وتقدم كالسهم وعرض لارتطام قوي مع مدافع غانا ليسقط في منطقة الجزاء والحكم البحريني يحتسب ركنية فقط للبرتغال، والدون يتألم من ركبته ولكن يقوم ليكمل المباراة.

وفي الدقيقة 80 وضغ الدون رونالدو اخيرا بصمته بهدف جميلة بعد خطأ كبير من حارس غانا داودا في ابعاد الكرة لتصل الكرة الى الدون وحيدا امام الحارس ويسدد كرة قوية ارضية في الزاوية لتدخل الكرة المرمى ويتقدم البرتغال.

ولم يهدأ الدون رونالدو فبعد دقيقتين استلم كرة وسددها قوية ولكن حارس البرتغال يتألق ويبعد المرة ليعود الدفاع ويخرجها الى ركنية للبرتغال، نفذت الكرة وابعدت من الدفاع الغاني.

وبعدها هجم منتخب البرتغال بكل قوة وسنحت للدون رونالدو فرصتين خطيرتين في الوقت بدل الضائغ، اول فرصة خرجت فوق العارضة، والثانية تصدى لها الحارس ببراعة، وبعدها اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بشق الانفس للبرتغال على غانا، ليخرج كلا المنتخبين من البطولة ويرفضان هدية ألمانيا الكبيرة.

هدف اسمواه جيان لمنتخب غانا يعد نقطة تحول المباراة، رغم تقدم البرتغال بهدف عن طريق النيران الصديقة من دفاع غانا في بداية المباراة، جاء هدف جيان ليقتل المباراة ويزيد الصعوبة بسبب فارق الاهداف رغم انهم تقدمو من جديد عن طريق هدف رونالدو.

افضل هدافي المونديال بين المنتخبات الافريقية جيان ساهم بقوة في عقاب منتخب غانا بعد احرازه هدف التعادل بطريقة جميلة، وايضا تمريراته الحاسمة التي كادت ان تنهي المباراة لمصلحة غانا لولا سوء الحظ.

تألق منتخب غانا من خلا هجومه القوي، ولكن ما كان يعيب الفريق الاداء الدفاعي الذي ساهم باحراز الهدف الاول لغانا، واهدي الهدف الثاني لرونالدو من خطأ الدفاع والحارس، دفاع غانا استحق ان يكون الاسوأ.