غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 10 إصابات في حملة اعتقالات ومداهمات للاحتلال بالخليل

شمس نيوز/ الخليل

أصيب عشرة مواطنين بجراح في مواجهات مع الاحتلال بمدينة الخليل، من بينهم سيدة طعنها أحد الجنود بعد مداهمة منزلها.

وشنّت قوّات الاحتلال مساء أمس الخميس حملة اعتقالات موسّعة طالت عددا من الشّبان في حيّ الراس بمدينة الخليل، في مكان قريب من عمارة الرجبي التي يسيطر عليها المستوطنون.

وأعتدي المستوطنون قبيل منتصف الليلة، علي منازل عائلة الجعبري ما أدى لاصابة عدد من الاطفال واعتقال عدد آخر، وتم نقل المصابين الى مستشفى الخليل الحكومي، حيث وصفت اصابتهم ما بين متوسطة وطفيفة.

وقال أحد سكان المنطقة ، بأن مجموعة كبيرة من مستوطني "كريات أربع" وبرفقتهم عدد كبير من جنود الاحتلال هاجموا عائلة الجعبري، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح، وحاول الجنود قتل الاطفال بواسطة خنجر، وحينما قاومتهم عائلة الجعبري، قاموا باعتقال نحو 10.

وأضاف بأن سيارات الاسعاف وسيارات خاصة قامت بنقل المصابين الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج وهم: هدى بسام الجعبري جرح في اليد بواسطه خنجر من جندي، نورا فهد الجعبري، دلال محمد الجعبري، ظريفة محمد الجعبري، عيد بسام الجعبري، مراد محمد فهد الجعبري، ناصر فهد الجعبري، رامي محمد سعيد الجعبري. وغالبيتهم من الاطفال.

كما شنّت قوّات الاحتلال حملة مداهمة للمحال التجارية في حارة جابر بمدينة الخليل، القريبة من الحرم الإبراهيمي.

وفي بلدة حلحول شمال الخليل، داهم المئات من القوات الراجلة في جيش الاحتلال، وبدؤوا عمليات تمشيط في منطقة الرّاموز بالبلدة، وعمليات مداهمات لمنازل المواطنين، عرف من بينها منزل المواطن صبحي البابا.

وأشارت إلى أنّ ما يقرب من (10 حافلات) أنزلت مئات الجنود في المنطقة، وبدءوا عمليات تمشيط في عدد من الأحياء في بلدة حلحول.

واندلعت مواجهات في منطقة النبي يونس في بلدة حلحول أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية صوب الشبّان.

وفي بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل، داهمت قوّة من وحدات المشاة البلدة، وبدأت عمليات مداهمة للأحياء السكنية في البلدة.

كما داهمت قوّة أخرى من جيش الاحتلال مدينة يطّا جنوب الخليل، من منطقة خلة المية، بعدّة آليات عسكرية.

وفي بلدة صوريف غرب الخليل، شرعت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال عمليات تفتيش لمنازل المواطنين، بعد مداهمة عدّة آليات لأحياء البلدة.

وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، داهمت ثلاث آليات عسكرية محالا تجارية يملكها المواطن سفيان اعمر مسالمة، وصادر الجنود تسجيلات كاميرات المراقبة التابعة للمحال التجارية.

وفي منطقة دائرة السير في مدينة الخليل، داهمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل عائلة المفقود عامر أبو عيشة الذي تتهمه مخابرات الاحتلال بالضلوع في اختطاف الجنود بالخليل قبل نحو أسبوعين.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب ثائر أبو عيشة بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال.

وداهمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل النائب باسم الزعارير في بلدة السّموع جنوب الخليل، وعاث الجنود خرابا ودمارا في المنزل.

وفي بلدة إذنا غرب الخليل، شنّت قوّات الاحتلال عمليات اقتحام لمحال تجارية وسط البلدة وتفتيشها، بعد خلع أبوابها.