قائمة الموقع

خبر 15 قتيلا في الهند بإنهيار مبنى وتفجير آخر

2014-06-28T15:45:57+03:00

شمس نيوز/ نيودلهي 

قتل خمسة أشخاص وجرح إثنان آخران على الأقل السبت في انفجار للغاز في أكبر ورشة لتفكيك السفن في آسيا تقع في آلانغ على الساحل الغربي للهند، كما أعلنت الشرطة. كما قتل عشرة أشخاص على الأقل في انهيار مبنى قديم في العاصمة نيو دلهي.

وقال مانيندر براتاب سينغ باتوار المسؤول في شرطة إقليم بافناغار أن "خمسة أشخاص لقوا مصرعهم على اثر الانفجار الناجم عن تسرب للغاز في السفينة التي كانوا يعملون على متنها".

ونقل الجريحان الى المستشفى العام في بافناغار على بعد نحو 240 كلم من أحمد أباد عاصمة ولاية غوجارات لتلقي العلاج. وفتح تحقيق في الحادث لتحديد سبب تسرب الغاز، بحسب الشرطة.

وتقوم ورش تدمير السفن في خليج الانغ الذي يطلق عليه مقبرة السفن، بإعادة تدوير واستخدام المواد الخام من آلاف السفن من جميع أنحاء العالم.

وفي العاصمة الهندية نيو دلهي قتل عشرة أشخاص على الأقل عند انهيار مبنى قديم من أربعة طوابق اليوم السبت شمال العاصمة، وأسفر عن مقتل خمسة أطفال وثلاثة نساء إضافة الى رجلين آخرين، بينما أعلن عن إصابة شخصين تم نقلهما لتلقي العلاج في المستشفى.

وأكد نائب مدير شرطة شمال العاصمة مادهور فيرما إن قوات الأمن والإنقاذ لا زالت تعمل على إنقاذ الناجين والعالقين تحت الردم مؤكدا أنه تم العثور على شخصين مصابين. وقد أوصى المسؤول عن تراخيص البناء مان بإفتتاح تحقيق في الحادثة، خصوصا عقب الاشتباه بأن أعمال البناء في موقع محاذي هو الذي تسبب في إنهيار المبنى، وأوصى بإيقاف عمل المهندسين القائمين على المشروع. وأكد "إذا تبين أنهم مذنبون بأي خطأ لن نترحم عليهم وسنقاضيهم".

وأشار الى أنه كان قد تم الطلب من موقع البناء وقف أعمال البناء في وقت سابق لكنهم واصلوا الحفر، وبالتالي فقد خالفوا القانون وسيتم اتخاذ الإجراءات ضدهم دون شك، اذا تبين أنهم مذنبون من قبل التحقيق الذي تقوم به البلدية".

 

 

اخبار ذات صلة