غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر غزة تتسحر على أصوات الانفجارات.. 3 اصابات في غارات اسرائيلية فجر اليوم

غزة / شمس نيوز

شنت طائرات الاحتلال الاسرائيلي عدداً من الغارات الجوية استهدفت في مجملها مواقعا للتدريب تتبع لمختلف فصائل المقاومة الفلسطينية ومعملا للباطون فجر اليوم الأحد الأول من رمضان.

وأفاد مراسل "شمس نيوز" في محافظة رفح أن طيران الـ إف 16 استهدف موقعاً لكتائب القسام في حي السلطان بثلاثة صواريخ، فيما استهدف موقع ثكنة سعد صايل (للقسام أيضاً) شرق رفح بصاروخين، كما استهدف معملاً للخرسانة المسلحة غرب المحافظة دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

من جهته أفاد مراسل "شمس نيوز" في محافظة خان يونس أن الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف موقعي الأحرار وحطين غرب المحافظة ويتبع أحدهما لسرايا القدس، وأفاد شهود عيان من المنطقة بإصابة طفل في القصف اصابة طفيفة.

وفي المحافظة الوسطى استهدف الطيران الاسرائيلي موقع أبو جراد بعدد من الصواريخ كما استهدف موقع عرين وكلاهما يتبعان لكتائب القسام دون الابلاغ عن اصابات في المكان.

أما طائرات الاستطلاع فقد استهدفت موقع قريش الواقع غرب حي الزيتون وسط مدينة غزة بصاروخ واحد على الأقل الأمر الذ أدى لإصابة طفلة تبلغ من العمر 15 عاما ورجلاً كبير السن بجراح متوسطة تم نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت حالتهما بالمستقرة.

من جهتها استهدفت مدفعية الاحتلال المتمركزة شرق وشمال قطاع غزة بعدد من القذائف أراض زراعية خالية للمواطنين بالقرب من الشريط الحدودي في بيت لاهيا شمال القطاع دون الابلاغ عن اصابات، وذكرت مصادر محلية لمراسل "شمس نيوز" أن حريقاً شب في المحاصيل الزراعية للمواطنين.

كما واستهدفت زوارق الاحتلال بالرشاشات الثقيلة قوارب الصيادين في عرض بحر غزة وقامت بتضييق الخناق عليهم ما دفع الكثير منهم في مياه شمال القطاع للانسحاب وترك شباكه خالية خوفاً على حياتهم.